31/10/2010 - 11:02

شهيد القدس بنيران المستوطنين هو أمجد أبو خضير من بلدة شعفاط..

المستوطن يقتل مقدسيا ويصيب آخر بجراح خطيرة ويخطئ ثالث، ويزعم أن خشي من التعرض للاعتداء فأطلق النار وقتل الأول، وعندما طلب منه الثاني سيجارة أطلق عليه النار أيضا

شهيد القدس بنيران المستوطنين هو أمجد أبو خضير من بلدة شعفاط..
قام مستوطن، في الثلاثينات من عمره، بإطلاق النار من مسدس مرخص، فجر اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروح خطيرة، كما حاول إصابة شخص ثالث.

وبينما لم ترد أية تفاصيل عن هوية الضحايا، مع نشر النبأ، إلا أنه تبين لاحقا أن الضحية هو شاب عربي يدعى أمجد محمد أبو خضير (32 عاما)، من بلدة شعفاط، وهو متزوج، ويعمل في شركة إسرائيلية لتوزيع غاز الطهي، وتصادف وجوده في المكان بسبب ظروف عمله.

وجاء أنه تم العثور على شخص مصاب بالرصاص في صدره في الثالثة من فجر اليوم في شارع "هنفيئيم". وعندما قامت الشرطة بتمشيط المنطقة تم اعتقال مستوطن وبحوزته مسدس، واعترف بأنه أطلق النار.

كما جاء أنه لدى التحقيق معه اعترف بإطلاق النار باتجاه شخص آخر قرب أسوار البلدة العتيقة، وعند تمشيط المنطقة من قبل الشرطة تم العثور على جثة رجل، تبين أنها تعود للشهيد أمجد أبو خضير.

كما اعترف المستوطن أنه أطلق النار باتجاه شخص ثالث، إلا أنه لم يصب، على ما يبدو.

وزعم المستوطن لدى التحقيق معه أنه خشي من مهاجمة العربي له فأطلق النار عليه، ما أدى إلى مقتله. كما زعم أن الشخص الثاني، ومن المرجح أنه عربي، قد اقترب من المستوطن وطلب منه سيجارة، فما كان من الأخير إلا أن أطلق عليه النار بادعاء أنه خشي من التعرض للاعتداء، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وبحسب الشرطة فإن المستوطن المعتقل ليس له ماض جنائي، وأن المسدس الموجود بحوزته هو مسدس مرخص. وتقوم الشرطة بالتحقيق معه، وفحص إذا ما كان الحديث عن "عملية".

ونقل عن أحد العاملين في طواقم الإسعاف قوله إن المصاب الأول قد تم نقله إلى مستشفى "عين كارم"، أما الثاني فكان قرب أسوار البلدة العتيقة. وأضاف أن العلاقة بين الحادثين تبينت من خلال الشرطة، كما تبين أنه تم إطلاق النار عليهما من مسافة قريبة.

التعليقات