31/10/2010 - 11:02

شوحط:"قبل الخروج لانتخابات يتوجب انتخاب رئيس جديد لحزب العمل"

شمعون بيرس كان قال في مؤتمر صحفي انه اذا تم تقريب موعد الانتخابات حتى مطلع العام القادم فانه سيكون مرشح العمل لرئاسة الحكومة.

شوحط:

وكان رئيس حزب العمل الاسرائيلي، شمعون بيرس، قد دعا مساء امس، الخميس، الى اجراء انتخابات مبكرة في اسرائيل. لكنه لم يعلن عن حل طاقم المفاوضات مع الليكود واعلن في الوقت نفسه انه مرشح العمل لرئاسة الحكومة، ما اثار موجة احتجاج عارم من جانب قياديين في حزبه.


وقال بيرس، في مؤتمر صحفي عقده مساء امس، دون ان يرافقه احد من قيادة العمل، ان "ما حصل في الليكود ليس بالامر السهل". واضاف انه "لن نترك مصير الدولة (الاسرائيلية) بايدي 800 شخص"، هم الذين عارضو ضم العمل الى حكومة ارييل شارون في مؤتمر الليكود امس، الاربعاء.  


واصر الصحفيون على سؤاله اذا ما كان سيرشح نفسه لرئاسة الحكومة من قبل العمل. ورد بيريز قائلا انه رئيس الحزب ومرشحه لرئاسة الحكومة حتى العام 2005، واذا تم تقريب موعد الانتخابات حتى مطلع العام القادم فانه سيكون مرشح العمل لرئاسة الحكومة. وفي اعقاب اقرار مؤتمر الليكود عدم ضم العمل الى الحكومة تصاعدت حدة الاصوات داخل العمل التي تنادي بالاستعداد لانتخابات جديدة قريبة واهمال خيار الانضمام الى الحكومة.


وعقب عضو الكنيست ابراهام شوحط (العمل)، والذي يعتبر نفسه مرشحا لرئاسة العمل ومرشحه لرئاسة الحكومة،انه "قبل الخروج الى الانتخابات يتوجب انتخاب رئيس جديد للحزب. واذا كان بيريز يعتقد انه المرشح فهو مخطيء للغاية".


وقال عضو الكنيست متان فيلنائي (العمل)، والذي يرى بنفسه ايضا مرشحا لرئاسة العمل ومرشحه لرئاسة الحكومة انه "يتوجب الاستعداد لانتخابات مبكرة بكل ما في الكلمة من معنى، وبضمن ذلك انتخاب رئيس جديد للحزب".

طالب نواب في حزب " العمل " بعقد اجتماع لمؤسسات الحزب والاعلان عن نهاية المفاوضات مع "الليكود " حول امكانية انضمام العمل الى ائتلاف حكومي براسة، أريئيل شارون.

ووجهت شخصيات عديدة في " العمل " انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الحزب، شمعون بيرس بسبب موافقته على استئناف المفاوضات مع الليكود

التعليقات