31/10/2010 - 11:02

صاروخ غراد يسقط شمال عسقلان..

قالت مصادر إسرائيلية إن صاروخ "غراد" سقط لأول مرة شمال عسقلان، في ورشة بناء في الحي الشمالي المسمى "برنيع" قرب الشاطئ بعد أن حلق فوق كافة أحياء المدينة.

صاروخ غراد يسقط شمال عسقلان..
قالت مصادر إسرائيلية إن صاروخا من نوع "غراد" سقط لأول مرة شمال مدينة عسقلان، يوم أمس الخميس،. وأوضحت المصادر أن الصاروخ سقط في ورشة بناء في الحي الشمالي من المدينة المسمى "برنيع" قرب شاطئ البحر، بعد أن حلق فوق كافة أحياء المدينة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد حذرت خلال الشهور الماضية من إمكانية وصول صواريخ المقاومة إلى أحياء عسقلان. مع العلم أن عددا من الصواريخ كانت قد سقطت في السابق جنوبي المدينة، إلا أنها المرة الأولى التي يسقط فيها صاروخ في الأحياء الشمالية. الأمر الذي يعني وجود مدينة عسقلان في مدى صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وجاء هذا القصف في اعقاب الإعلان عن قصف منزل سكني في خان يونس بقطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد خمسة من أفراد أسرة واحد، وسقوط مقاومين برصاص القوات الإسرائيلية صباح الخميس، إضافة إلى سبعة شهداء سقطوا يوم أمس إلى جانب عدد كبير من المصابين.

وكانت المقاومة قد امتنعت عن استخدام هذه الصواريخ طيلة الشهور الماضية بالرغم من العدوان الإسرائليي المتواصل والقتل اليومي، إلا أنها على ما يبدو قررت إطلاق هذا الصاروخ ردا على استشهاد أفراد العائلة وإصابة 4 آخرين من أفراد أسرة واحدة في خان يونس.

ووجد رئيس بلدية "أشكلون" سقوط هذا الصاروخ فرصة للتحريض على شن حملة برية على قطاع غزة، واعتبر أن سقوط الصاروخ سبب كاف لشن مثل هذا الهجوم، وقال إنه إذا لم يتم ذلك ستصل الصواريخ إلى أشدود.

وأضاف رئيس البلدية قائلا: رئيس الحكومة قال في الماضي إنه إذا سقط صاروخ في أشكلون سيكون ذلك تجاوزا للخطوط الحمراء، وها هي الصواريخ تجاوزت أشكلون وبمعجزة لم يقتل أحد."

اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية و سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين كامل مسئوليتهما عن قصف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخ مطور .

وقالت الالوبة والسرايا فى بيان مشترك " ففي تمام الساعة 8:15 من صباح هذا اليوم الخميس 24 ذو الحجة 1428هـ , الموافق3/1/2008م ، تمكنت إحدى المجموعات الصاروخية المشتركة بين ألوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس من إطلاق صاروخ مطور باتجاه مدينة عسقلان المحتلة ، حيث سقط الصاروخ قرب فندق صهيوني شمال مدينة عسقلان المحتلة حسب اعتراف العدو ، وقد عادت المجموعة المجاهدة إلى قواعدها بسلام تحفظها عين الله وترعاها رغم التحليق المكثف لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية في سماء غزة .
واكد البيان المشترك ان الوحدات الهندسية للفصيلين ستواصل من تطوير صواريخها المباركة ولن تكتفي بعسقلان وسديروت وعلى العدو أن ينتظر المزيد من الضربات التي ستلاحقه في عقر داره .

واوضح إن اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية لن يفت من عضد المقاومة بل سيزيد جذوتها اشتعالاً بإذن الله تعالى .
ودعا كافة الأذرع العسكرية المجاهدة إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود للتصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، ونؤكد أن المقاومة هي الكفيلة بتوحيد شعبنا بكافة توجهاته في صف واحد من دون النظر للانتماءات الحزبية المختلفة

التعليقات