31/10/2010 - 11:02

ضابط التثقيف في الجيش الإسرائيلي: خسرنا الحرب في لبنان...

"الجيش خسر الحرب في لبنان " يقولها كثيرون من الضباط في حوارات شخصية ولكن ضابط التثقيف في الجيش الإسرائيلي، إيلان هراري، قالها في اجتماع للقيادة العليا للجيش....

ضابط التثقيف في الجيش الإسرائيلي: خسرنا الحرب في لبنان...
"الجيش خسر الحرب في لبنان " يقولها كثيرون من الضباط في حوارات شخصية ولكن ضابط التثقيف في الجيش الإسرائيلي، إيلان هراري، قالها في اجتماع للقيادة العليا للجيش، مما حدا بقائد هيئة الأركان العامة للجيش، دان حالوتس أن يصب جام غضبه والرد بعصبية " إذا كنت تعتقد أننا خسرنا فأنا أتساءل كيف من الممكن أن تعكس شيئا آخرا، فالجنود لا يعتقدون هكذا وما نقوله ينعكس على الجنود". ,من مكتب الناطق بلسان الجيش رفضوا التعقيب على تلك التصريحات بحجة أنها قيلت في اجتماع مغلق.


حالوتس الذي يكثر من الظهور في اجتماعات وفعاليات الجيش ومن الظهور في وسائل للإعلام، يحاول أن يقنع أن الفشل في لبنان هو أقل وطأة مما تعرضه الصحافة وأنه يجب أن يستمر في قيادة الجيش، ويحاول في المقابل لجم التسريبات من داخل الجيش . وقد منع حالوتس الضباط من الحديث لوسائل الإعلام دون إذن مسبق من هيئة الأركان، وحذرهم أنه قام باستدعاء خدمات الوحدة لأمن المعلومات كي تراقب تصريحات الضباط. وتبين بعد ذلك أنه في يوم واحد أجرى 460 ضابطا مكالمات هاتفية مع صحفيين دون إذن مسبق.

وما زال قادة الجيش يترقبون تعيين قائد لمنطقة الشمال مكان أودي آدام المستقيل، وقد أجرى وزير الأمن عمير بيرتس مشاورات أمس مع قائد هيئة الأركان دان حالوتس، إلا أن مصادر عسكرية قدرت أنه حتى الآن لا يوجد اتفاق بين بيرتس وحالوتس بهذا الشأن، وتقول تلك المصادر أن بيرتس يميل لتعيين قائد منطقة الجنوب، يوآف غالانت لهذا المنصب، إلا أن حالوتس يرغب بتعيين رئيس قسم العمليات في هيئة الأركان العامة، غادي آيزنكوت .


التعليقات