31/10/2010 - 11:02

ضباط في سلاح الجو الإسرائيلي:هدم بيوت الفلسطينيين غير أخلاقي!!

يشار في هذا السياق وفي هذا التوقيت بالذات، إلى أنه قبل سنة بالضبط قام 28 طياراً بتقديم رسالة يعبرون فيها عن رفضهم للخدمة العسكرية في الضفة والقطاع...

ضباط في سلاح الجو الإسرائيلي:هدم بيوت الفلسطينيين غير أخلاقي!!
في سياق ظاهرة رفض الخدمة العسكرية، من قبل جنود إسرائيليين، في الضفة الغربية وقطاع غزة، ورفض عدد من الطيارين القيام بقصف مواقع فلسطينية قبل سنة بالضبط، كشفت مصادر إسرائيلية عن وثيقة جديدة من شأنها أن تحدث أضراراً في "شرعية الجيش الإسرائيلي" ،على حد زعمها.

وجاء أن أربعة من كبار الضباط في " وحدة الكوماندو في سلاح الطيران" (شلداغ) ، هذه الوحدة تقوم بعمليات يومية في الضفة والقطاع ،قاموا بتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس هيئة أركان الجيش موشي يعالون وإلى نائبه دان حلوتس وإلى قائد سلاح الجو إليعيزر شكدي، وتضمنت الرسالة إنتقادات عنيفة لممارسات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وجاء في الرسالة :" هدم بيوت الفلسطينيين غير أخلاقي والجيش الإسرائيلي ينكل بالسكان المدنيين و"الأبرياء".

وأضافت المصادر أن رسالة الضباط قوبلت بالذهول في وحدة الكوماندو هذه بشكل خاص وفي سلاح الطيران بشكل عام، وقد علق أحد كبار الضباط في الوحدة على الرسالة بأنها أثارت غضب الكثيرين إذ ليس من المتوقع توجيه النقد إلى الجيش، وخاصة من قبل ضباط في الوحدة .

وأضاف الضابط نفسه انه جاء في الرسالة أن هدم البيوت وإبقاء العائلات الفلسطينية بدون سقف هو أمر غير إنساني وغير أخلاقي،ولذلك فهم لا يعتقدون بطريقة هدم البيوت،كما أن ممارسات الجيش الإسرائيلي تضر بالمدنيين الفلسطينيين .

إلا أنه وبالرغم من ذلك فإن الضباط الأربعة يؤكدون أنهم ليسوا رافضي الخدمة وسيقومون بتنفيذ المهمات التي يوكلون بها !!!.

وأضاف الضابط " إن هذه الرسالة في منتهى الوقاحة، فهي لا تأتي جنود صغار وإنما من ضباط وحدات ذوي ماض عملياتي غني، وقد حاولنا تهدئة الأمور في الوحدة، ولكن يبدو أن ذلك من المستبعد"

ويشار في هذا السياق وفي هذا التوقيت بالذات، إلى أنه قبل سنة بالضبط قام 28 طياراً بتقديم رسالة يعبرون فيها عن رفضهم للخدمة العسكرية في الضفة والقطاع.
وفي حينه ذكر الطيارون أنهم يرفضون القيام بعمليات غير قانونية وغير أخلاقية مثل قصف المراكز المدنية.


التعليقات