31/10/2010 - 11:02

طلاب مدرسة عربية - يهودية لوزيرة المعارف: تعلمي منا التعايش

طلاب مدرسة "مفوؤوت هانيغف" المختلطة في النقب يعبرون عن احتجاجهم الشديد على تصريحات الوزيرة التي شككت بشرعية تصويت نائب عربي في الكنيست..

طلاب مدرسة عربية - يهودية لوزيرة المعارف: تعلمي منا التعايش
عبر طلاب من المدرسة المختلطة "مفوؤوت هانيغف" في كيبوتس مشمار هانيغف في النقب، عن امتعاضهم الشديد وغضبهم على وزير التربية والتعليم الإسرائيلية، ليمور ليفنات، لتشكيكها بشرعية تصويت عضو الكنيست العربي محمد بركة إلى جانب قانون "الاخلاء والتعويض".

وكان الطلاب اليهود والعرب في المدرسة، قد تداولوا في هذه القضية التي جرت في حينه حملة تحريض واسعة استهدفت نزع شرعية النواب العرب في حسم قضايا جوهرية، قرروا بعث رسالة إلى الوزيرة، وصلت نسخة منها إلى موقع "عرب 48"، وجاء فيها : "بعد ردك على تصويت النائب محمد بركة في لجنة المالية التابعة للكنيست إلى جانب قانون الاخلاء والتعويض، بقولك إن التصويت قانوني ولكنك تشككين بشرعيته، اجتمع ممثلو الطلاب في المدرسة، وعبروا عن رغبتهم بايصال شعورهم القاسي إليك.

كطلاب في مدرسة يتعلم فيها العرب واليهود جنبًا إلى جنب، نؤمن بالتعايش ولا نفهم لماذا يعتبر صوت عضو الكنيست العربي غير شرعي. أحد الطلاب اليهود قال في اعقاب تصريحاتك، "هل علي أن ارى زملائي العرب في الصف غير شرعيين؟ هل تعتقدين أنه لا توجد شرعية للطلاب العرب للتعبير عن رأيهم في المدرسة حول ما يجري في الدولة؟".

ودعا الطلاب الوزيرة الى ان تتعلم منهم كيف يمكن التعايش بين ابناء الشعبين تحت سقف واحد.

التعليقات