31/10/2010 - 11:02

طواقم اسرائيلية فلسطينية استعدادا للانتخابات الفلسطينية، احدها في مكتب شارون

الطاقم في مكتب شارون "سيعمل على تنسيق الانتخابات مقابل السلطة الفلسطينية، في اعقاب التطورات في المنطقة والتقارب بين اسرائيل ومصر"..

طواقم اسرائيلية فلسطينية استعدادا للانتخابات الفلسطينية، احدها في مكتب شارون
قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة، اليوم السبت، ان طواقما اسرائيلية فلسطينية سيتم تشكيلها قريبا، لتنسيق خطوات بين الجانبين مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الفلسطينية.

واضافت الاذاعة ان الجانب الاسرائيلي ينتظر توجها فلسطينيا رسميا بهذا الخصوص.

وتابعت الاذاعة انه سيتم تشكيل احد هذه الطواقم في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون.

وقالت الاذاعة ان هذا الطاقم "سيعمل على تنسيق الانتخابات مقابل السلطة الفلسطينية، في اعقاب التطورات في المنطقة والتقارب بين اسرائيل ومصر".

ونقلت الاذاعة عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها انه "من الجائز ان تعيد مصر سفيرها الى اسرائيل بعد الانتخابات الفلسطينية".

ويذكر ان اسرائيل لا تخفي رغبتها عبر تسريبات لوسائل الاعلام الاسرائيلية في فوز رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس (ابو مازن).

ونقلت صحيفة هآرتس، امس الجمعة، عن مسؤولين امنيين اسرائيليين، تحسبهم من ان يهدد ترشح امين سر حركة فتح في الضفة الغربية، مروان البرغوثي، فرص فوز ابو مازن.

ولم تخف مصادر في مكتب شارون، بحسب هآرتس، ان مصادقة شارون على زيارات مكثفة للبرغوثي، المحتجز في السجون الاسرائيلية، كانت غايتها حث البرغوثي على عدم ترشيح نفسه.

وفي الوقت ذاته كرر مسؤولون اسرائيليون، بينهم شارون، تصريحات مفادها انه حتى لو فاز البرغوثي بالرئاسة الفلسطينية فانه لن يتم اطلاق سراحه.

وقالت هآرتس، ايضا، ان السماح بزيارات للبرغوثي، جاءت تنفيذا لطلب الرئيس الامريكي جورج بوش من اسرائيل بعمل كل شيء من اجل تحقيق فوز ابو مازن.

رغم ذلك يمتنع مسؤولون اسرائيليون من التعبير بصورة رسمية عن الرغبة بفوز ابو مازن.

الى ذلك، ذكرت الاذاعة الاسرائيلية، اليوم ان مدير قسم الشرق الاوسط في مجلس الامن القومي الاسرائيلي، اليوت ابرامس، سيصل غدا الى اسرائيل، وسيزور الاراضي الفلسطينية ايضا.

وافادت الاذاعة ان مستشار شارون، دوف فايسغلاس، سيتوجه قريبا الى واشنطن.

ويشار الى ان فايسغلاس يتمتع بعلاقات واسعة مع المسؤولين في الادارة الامريكية، خصوصا مع مستشارة الامن القومي ووزيرة الخارجية القادمة، كوندوليزا رايس.

وفي سياق "الحجيج الدبلوماسيين" الى المنطقة، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الفلسطينية، يصل الليلة القادمة الى اسرائيل، وزير الخارجية الالماني، يوشكا فيشر، الذي سيزور الاراضي الفلسطينية أيضا.

وزار وزير الخارجية الاسبان، ميغيل انخيل موراتينوس، امس واليوم، الاراضي الفلسطينية والتقى رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع (ابو علاء).

ووعد موراتينوس بتقديم المساعدة الى الفلسطينيين في اجراء الانتخابات الرئاسية.

وزار موراتينوس، الذي يحضر لاول مرة الى المنطقة بصفته وزيرا لخارجية اسبانيا، ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، ووضع اكليلا من الورود على قبره.

التعليقات