31/10/2010 - 11:02

عزرا وكرادي يقدمان لفرنسا استشارة من تجربة اسرائيل في "اكتوبر 2000"

مصادر اسرائيلية: "سيتحدث الاثنان عن مغزى اكتوبر 2000 وسينصحون الفرنسيين بكيفية قمع الهبات الشعبية..".* واضافت المصادر: الفرنسيون معنيون جدًا باكتساب الخبرة الاسرائيلية"

عزرا وكرادي يقدمان لفرنسا استشارة من تجربة اسرائيل في
غادر وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، غدعون عزرا، وقائد الشرطة الاسرائيلية، موشيه كرادي، إلى فرنسا اليوم للقاء وزير الداخلية الفرنسي نيكولا سركوزي، وقائد شرطة فرنسا.

وذكرت مصادر أن عزرا وكرادي سيزوران "وحدة الشرطة الفرنسية لمنع الشغب" وتقديم اقتراحات للشرطة حول "كيفية التصدي والتعامل مع اخلال النظام التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في الاسابيع الماضية".

وحسب المصادر فإن الاثنين سيتحدثا مع الفرنسيين عن "المغزى الذي اتخذته اسرائيل نتيجة الاخلال بالنظام وتعامل الشرطة مع تلك الاحداث خاصة مع أحداث اكتوبر 2000". وقالت المصادر:"إن الفرنسيين معنيون جدًا باكتساب الخبرة الاسرائيلية في هذا الشأن".

ومن المتوقع أن يبحث الاثنان مع الفرنسيين امكانية التعاون بين الشرطة الاسرائيلية والفرنسية. ومن المتوقع أن يطرح الفرنسيون قضية رجل الاعمال الاسرائيلي، اركادي جاديماك، المتهم بمخالفات فساد وضرائب في فرنسا التي اصدرت بحقه امر لعتقال دولي. الا أن اسرائيل غير معنية بتسليمه الى فرنسا.


التعليقات