31/10/2010 - 11:02

عشرات الاف المستوطنين تظاهروا في غوش قطيف ضد خطة الانفصال

الوزير شيرانسكي يهاجم شارون وخطة "فك الارتباط" والوزير ايفي ايتام يطالب شارون بالتراجع عن الخطة* المستوطنون يتحدثون عن 100 الف متظاهر

عشرات الاف المستوطنين تظاهروا في غوش قطيف ضد خطة الانفصال

اختتمت في غوش قطيف، في قطاع غزة، المسيرات التظاهرية التي نظمها مجلس المستوطنات في اطار نشاطاته ضد  "خطة فك الارتباط" او "خطة الانفصال" التي يعرضها رئيس الحكومة، اريئيل شارون. وشارك في الاجتماع المركزي، الوزير نتان شيرانسكي،الذي هاجم  رئيس الحكومة أريئيل شارون ومخطط الانسحاب من قطاع غزة،  ودعا حزب الليكود الى رفض الخطة. جاء هجوم شيرانسكي هذا في المهرجان الاستيطاني الضخم الذي يقام في مستوطنات غوش قطيف في قطاع غزة، ضد خطة شارون.


وتوجه شيرانسكي الى المنتسبين الى الليكود، الذين يفترض بهم التصويت في استفتاء داخلي على الخطة، الاحد المقبل، داعيا اياهم الى رفض الخطة. وقال: "يتحتم التصويت ضدها، وكل من لا يشارك في التصويت او يؤيد الخطة سيتحمل مسؤولية كل ما سيحدث في المستقبل"، على حد تعبيره.


وتطرق شيرانسكي الى الجمهور الغفير الذي يزور غوش قطيف، في اطار فعاليات نظمها المستوطنون ضد الخطة، قائلا: ان من ينفصل عن غوش قطيف، ينفصل عن هذا الجمهور".


كما شارك في الاجتماع  الوزير ايفي ايتام (المفدال) الذي توجه في كلمته الى رئيس الحكومة، شارون، داعيا اياه الى التراجع عن خطته، فيما اعتبر عضو الكنيست، المستوطن في القطاع، تسفي هندل (لالاتحاد القومي)، حضور عشرات الالاف الى القطاع يبث لشارون رسالة واحدة تقول ان على سكان "غوش قطيف" عدم الخوف من اقتلاعهم  بعد اليوم"


وتقدر قوات الامن الاسرائيلية بأن 60 الف مستوطن ومناصر للمستوطنين وصلوا الى غوش قطيف، فيما يقول مجلس المستوطنات ان عدد المشاركين في "مهرجانات التضامن" يصل الى 100 ألف.


وقال مجلس المستوطنات انه قرر في اللحظة الاخيرة اقامة "مهرجانات تضامنية" خارج غوش قطيف، بسبب الاكتظاظ في باحة المهرجان المركزي. وتقام مهرجانات للمستوطنين، عند معبر كيسوفيم وبالقرب من ياد مردخاي، وبالقرب من سديروت.


التعليقات