31/10/2010 - 11:02

عضو برلمان روماني الغى زيارة لايران بعد تهديدات اسرائيلية

عضو البرلمان الروماني هو المواطن الاسرائيلي ماتي مائير كان قد تلقى تهديدات اسرائيلية رسمية بانه سيسجن اذا ما سافر الى ايران

عضو برلمان روماني الغى زيارة لايران بعد تهديدات اسرائيلية
قال عضو البرلمان الروماني المواطن الاسرائيلي ناتي مائير انه الغى زيارة الى ايران على اثر تهديدات تلقاها من السلطات الاسرائيلية.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الجمعة ان مائير هو مواطن اسرائيلي وعضو في البرلمان الروماني كان يعتزم تلبية دعوى لزيارة ايران سوية مع عضوين اخرين في البرلمان الروماني يوم الثلاثاء قبل اسبوعين.

وكان مائير ينوي خلال زيارته لايران طرح قضية الطيار الاسرائيلي المفقود رون اراد على المسؤولين الايرانيين.

وقال انه الغى زيارته لايران بعدما تلقيه تحذيرات من اسرائيل بان الايرانيين قد يخطفوه وانه في حال تم اطلاق سراحه بعد ذلك فانه سيعتقل في اسرائيل وستجري محاكمته.

وقال مائير للصحيفة "قبل نصف سنة نظمت مؤتمرا لحقوق الانسان لاعضاء برلمانات في الدول العربية وكان بين الحضور ايرانيين الذين عرفوا اني اسرائيلي ووعدوا بدعوتي الى ايران. لقد عمليت في الماضي في قضية رون اراد وهم (أي الايرانيين) يعلمون بذلك".

واضاف انه اطلع طوال الوقت الجهات المختصة في اسرائيل باتصالاته.

وتابع "قبل شهر هاتفني العميد في الاحتياط الكناة هار – نوف كم طاقم محاربة الارهاب (في اسرائيل) وقال لي انه سمع بانني على وشك السفر الى ايران وقال انني ارتكب خطأ فادحا واقترح علي عدم السفر لانه سوف يختطفوني.

"وقلت له انني لا اصدقه وسوف اسافر لكنه اتصل مع زوجتي وابني وقال لهما بانه سيتم الزج بي في السجن الاسرائيلي لسنوات طويلة".

واقر العميد هار – نوف بانه حذر مائير لكنه نفى انه هدده "فهو عضو برلمان رومانيا وهو انسان حر".

التعليقات