31/10/2010 - 11:02

على ذمة المصادر الاسرائيلية:واشنطن وافقت على تحفظات تل ابيب على"خارطة الطريق"

تل ابيب طلبت من الامريكان الموافقة ايضا على تعديل صيغة البند الذي يتطرق إلى "قيادة فلسطينية مختلفة" وتحويله إلى " قيادة فلسطينية جديدة"!

على ذمة المصادر الاسرائيلية:واشنطن وافقت على تحفظات تل ابيب على
تناقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية، اليوم الخميس خبرا مفاده ان واشنطن وافقت في اعقاب المباحثات التي قام بها مؤخرا مدير مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي في واشنطن، دوف فايسغلاس، على 12 من أصل 14 ملاحظة قدمتها إسرائيل على "خارطة الطريق الأمريكية.

واشارت صحيفة " يديعوت احرنوت " في موقعها على الانترنيت الى ان الأمريكيين رفضوا الموافقة على مطلبين إسرائيليين هما - حسب المصدر - أن يقوم الفلسطينيون بالإعلان مسبقا عن تنازلهم عن حق العودة قبل قيام الدولة الفلسطينية المؤقتة، في حين يقضي المطلب الثاني برفض المبادرة السعودية التي تنص على العودة إلى حدود العام 1967، ايجاد حل عادل للاجئين وإعادة الارتضي التي احتلت من سوريا ولبنان مقابل تطبيع العلاقات.

واوضت الصحفية ان تل ابيب طلبت من الامريكان الموافقة ايضا على تعديل صيغة البند الذي يتطرق إلى "قيادة فلسطينية مختلفة" وتحويله إلى " قيادة فلسطينية جديدة" بحث يتم التأكيد على أنه طالما عرفات بقي في الصورة ويملك صلاحيات فإن الحديث لا يدور عن قيادة جديدة.

التعليقات