31/10/2010 - 11:02

عوزي ديان: "عمري شارون طالبني منح الملياردير شلاف ترخيصا لاقامة كازينو قرب ايلات"

الرئيس السابق لمجلس الامن القومي، عوزي ديان، يضيف ان شارون الابن سأله "عما يمكن ان يقدمه للعائلة"* عمري شارون ينفي لكنه يؤكد اجتماعه بديان، ويرفض كشف تفاصيل المحادثة بينهما..

عوزي ديان:
شهد ملف الفساد الشاروني (نسبة الى عائلة شارون) تطورا آخر اليوم، مع اتهام نجل رئيس الحكومة، عضو الكنيست سابقا، عمري شارون، باستغلال مكانته العائلية لمحاولة اقناع مجلس الامن القومي بمنح ترخيص لتفعيل كازينو بالقرب من ايلات، بملكية رجل الاعمال النمساوي مارتين شلاف.

ووجه هذا الاتهام الى عمري شارون الرئيس السابق لمجلس الامن القومي الجنرال عوزي ديان رئيس حزب "تفنيت" المنافس في الانتخابات البرلمانية القادمة. وجاء اتهام ديان هذا خلال حديث ادلى به للاذاعة الاسرائيلية امس الاحد، وعاد واكده اليوم الاثنين، بعد قرار عمري شارون "الخروج عن صمته للرد على سيل الاتهامات التي توجه اليه" على حد تعبيره.

يشار الى ان اسم الملياردير شلاف ورد في ملف الفساد الرئيسي الذي تديره الشرطة ضد عائلة اريئيل شارون، والمعروف باسم "ملف سيريل كيرن". وحسب مصادر اسرائيلية فان التحقيقات اشارت الى ان القرض الذي حصل عليه ابناء شارون من سيريل كيرن، لاعادة مبالغ كان عمري قد جمعها كتبرعات بشكل غير قانوني لدعم والده في انتخابات داخلية لليكود عام 1999، جاءت من شلاف بوساطة كيرن. كما ورد اسم شلاف في قضية فساد اخرى يجري التحقيق فيها مع عضو الكنيست افيغدور ليبرمان المشتبه حصوله على كفالة بنكية من شلاف مقابل دفع مصالحه التجارية في اسرائيل.

وادعى عمري شارون في تصريحات ادلى بها لوسائل اعلام اسرائيلية اليوم انه لم يطلب من ديان مساعدته على منح شلاف ترخيصا باقامة كازينو قرب ايلات، لكنه اعترف بأنه التقى في حينه بديان، رافضا كشف الغرض من ذلك الاجتماع. الا ان ديان عاد واكد في لقاء اخر اجرته معه الاذاعة اليوم، اتهامه لعمري شارون. وقال ان عمري سأله خلال ذلك اللقاء، ايضا، "عما يمكنه عمله من اجل العائلة" اي عائلة شارون.

ورفض شارون الابن خلال اللقاءات الاذاعية والصحفية التعقيب على ما نشر مؤخرا حول ما عرف باسم يوميات عمري، والتي دون فيها تفاصيل تثير الاشتباه باستغلاله لمنصبه لدفع مصالح خاصة لاعضاء في مركز حزب الليكود.

يشار الى ان المحكمة كانت قد فرضت على عمري شارون حكما بالسجن لتسعة اشهر بعد ادانته بتسجيل شركات وهمية وخرق الثقة في قضية تجنيد الاموال لدعم انتخاب والده لرئاسة الليكود. ويفترض ان يبدأ عمري بامضاء العقوبة في شهر آب المقبل.

التعليقات