31/10/2010 - 11:02

عيادات صندوق المرضى "مؤوحيدت" ضد المرضى المزمنين

أصدر عيادة صندوق المرضى تعليمات جديدة تمنع بموجبها حصول المرضى المزمنين على الأدوية الضرورية واخضاعهم لفحوصات جديدة لدى طبيب مختص

عيادات صندوق المرضى
بعد زيادة أسعار الأدوية تواصل عيادة صندوق المرضى "مؤوحيدت" بوضع العراقيل أمام أعضاءها من أصحاب الأمراض المزمنة لتزيد معاناتهم المستمرة.

حيث أصدرت العيادة في الفترة الأخيرة وبشكل تعسفي تعليمات تمنع هؤلاء المرضى من الحصول على الأدوية الضرورية والتي اعتادوا الحصول عليها خلال فترات طويلة عن طريق طبيب العائلة، وتشترط العيادة تزويدهم بالأدوية باخضاعهم الى فحوصات مجددة لدى طبيب مختص.

ونذكر ان هؤلاء المرضى يحصلون على الأدوية الضرورية لهم بعد حصولهم على وصفة طبية مصادق عليها من قبل طبيب العائلة الذي يتعالحون لديه والذي يفحصهم بشكل دوري للتأكد من فاعلية الأدوية وحاجتهم اليها.

والمقصود المرضى المصابين بأمراص مزمنة ويحتاجون هذه الأدوية بشكل مستمر مثل مرصى السكري، الكلي وغيرهم ممن اضطروا الى زرع الأعضاء.

وفي ردها على ذلك قالة ادارة صندوق المرضى "مؤوحيدت" ان هذه الخطوة تهدف الى مراقبة المرضى ومدى فاعلية الأدوية والحاجة الى الاستمرار بهذا النوع من العالج أو تغييره أو ايقافه.

ونذكر ان الفحص لدى طبيب مختص يتم في غالبية الحالات خارج العيادة التي يتلقى فيها المرضى الأدوية والعلاج اليومي وفي حالات عديدة تقع خارج مكان سكناهم مما يضطرهم الى السفر وتحمل مشاق اضافية.

التعليقات