31/10/2010 - 11:02

غالبية الاسرائيليين يؤيدون التوصل الى "هدنة" مع الفلسطينيين

وفي الوقت ذاته: تأييد كبير لسياسة الاغتيالات حتى بعد تبني خارطة الطريق* قرابة نصف مليون اسرائيلي يؤيدون تخفيض محكومية قاتل يتسحاق رابين

غالبية الاسرائيليين يؤيدون التوصل الى
يستدل من استطلاع اجري لصالح الاذاعة الاسرائيلية، وجرى بثه، صباح اليوم (الخميس)، ان غالبية الاسرائيليين يؤيدون التوصل الى هدنة مع الفلسطينيين، خلافا لموقف القيادتين السياسية والأمنية في البلاد.

وقال 56% من المشاركين في الاستطلاع انهم يؤيدون وقف النار بشكل مؤقت مع الجانب الفلسطيني. ويتبين من نتائج الاستطلاع ان غالبية المصوتين لحزب الليكود الحاكم (60%)، يؤيدون التوصل الى الهدنة، خلافا لقيادة حزبهم.

في الوقت ذاته يؤيد غالبية الجمهور الاسرائيلي مواصلة سياسة الاغتيالات التي تمارسها اسرائيل ضد القياديين والنشطاء الفلسطينيين. ويرى غالبية المشاركين في الاستطلاع انه يجب مواصلة هذه السياسة حتى بعد تبني وتطبيق خارطة الطريق!!

وفي ضوء الحديث عن نية لجنة العفو العام مناقشة طلب تقليص محكومية يغئال عمير، قاتل رئيس الحكومة الاسرائيلية الأسبق، يتسحاق رابين، قال اكثر من 400 الف اسرائيلي انه يؤيدون تقليص ثلث محكومية عمير، فيما قال قرابة نصف مليون انه ليس لديهم رأي في هذه المسألة، ما يعني انه لا يهمهم اذا تم تقليص محكومية عمير.

وبالنسبة للتصويت المضاعف في الكنيست، والاجراءات التي يجب اتخاذها ضد النواب، قال غالبية الجمهور (60%)، انهم يؤيدون اتخاذ اجراءات شديدة ضد النواب الذين تتم ادانتهم بالتزييف او بالتصويت المضاعف. وبرأي هؤلاء يتحتم على هؤلاء النواب الاستقالة او تقديمهم الى القضاء الجنائي.

التعليقات