31/10/2010 - 11:02

غدا في تل ابيب، معرض لصناعات المطاط بمشاركة رجال اعمال من مصر والاردن والمغرب والخليج!

بلغت قيمة الصادرات الاسرائيلية الى الدول العربية في اول ستة اشهر من العام الجاري، 50 مليون و 700 الف دولار ..!

غدا في تل ابيب، معرض لصناعات المطاط بمشاركة رجال اعمال من مصر والاردن والمغرب والخليج!
كشف اتحاد صناعات البلاستيك والمطاط الاسرائيلي، ان 400 رجل اعمال من بينهم رجال اعمال عرب من مصر والاردن والمغرب ودول الخليج العربي، سيشاركون في معرض للصناعات البلاستيكية يقام يوم غد، الاثنين في تل ابيب

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية، التي اوردت الخبر ، ان اتحاد الصناعات البلاستيكية والمطاط في اسرائيل يتوقع ان يتم خلال المعرض ابرام صفقات تجارية بمبلغ 20 مليون دولار على الاقل مشيرة الى ان احدى الشركات الاسرائيلية العاملة في هذا القطاع تلقت عروضا من رجال اعمال عرب لابرام صفقات تجارية بين الجانبين..

واستنادا الى المعطيات التي اوردتها المصادر الاسرائيلية فقد بلغت قيمة الصادرات الاسرائيلية الى الدول العربية في اول ستة اشهر من العام الجاري، 50 مليون و 700 الف دولار ..!

واشارت المصادر ذاتها الى ان هذه الصادرات لا تشمل ما يصدر، بصورة غير مباشرة، الى العالم العربي علما ان قيمة هذه الصادرات ( غير المباشرة ) - حسب المصدر الاسرائيلي بلغت 6 ملايين دولار..

وفيما يتعلق بالاستيراد من العالم العربي فقد نقلت المصادر ذاتها ان النصف الاول من العام الحالي شهد تراجعا بنسبة 13 % حيث بلغت قيمة هذه الواردات 30 مليونا و300 الف دولار...

ويتضح من معطيات اعلن عنها المعهد الاسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي، ان النصف الاول من العام الحالي شهد ارتفاعا بنسبة الصادرات الاسرائيلية الى الدول العربية وذلك قياسا بالفترة الموازية من العام الماضي.

وفي حين انخفض حجم هذه الصادرات الى مصر بنسبة 27% فقد طرأ ارتفاع في حجم هذه الصادرات الى الاردن بنسبة 25% ...

التعليقات