31/10/2010 - 11:02

فضيحة اسرائيلية جديدة - نائب وزير الامن الاسرائيلي: "الجيش قتل د. ابو ليمون خطأ"

في رده على إستجواب النائب بشارة، بويم: "المحاضر الجامعي د. ياسر ابو ليمون قتل نتيجة خطأ في التشخيص من قبل احد الكلاب التي يستعملها الجيش الاسرائيلي في ملاحقة المطلوبين الفلسطينيين"

فضيحة اسرائيلية جديدة - نائب وزير الامن الاسرائيلي:
في رده على استجواب تقدم به النائب عزمي بشاره حول ظروف مقتل الشهيد الدكتور ياسر ابو ليمون، المحاضر في جامعة النجاح في نابلس، قال نائب وزير الامن، زئيف بويم:" ان د. ياسر ابو ليمون قتل نتيجة خطأ بالتعرف عليه من قبل احد الكلاب التي يستعملها الجيش في ملاحقة المطلوبين الفلسطينيين".

وكان نائب وزير الامن قد اجاب على استجواب النائب بشارة قبل عدة اشهر ان اسباب وفاة ياسر ابو ليمون غير معروفة، وبعد اصرار من النائب بشارة عاد نائب وزير الامن بعد اشهر وارسل رسالة يفصل فيها الفضيحة الاسرائيلية الجديدة.

وجاء في الرسالة الجوابية من نائب الوزير:" في تاريخ 23/4/2004 قامت وحدة من الجيش الاسرائيلي بملاحقة مسلحين فلسطينيين قرب قرية طلوزة، وتمكن الجنود خلالها من قتل احدهم، وقام الجنود بارسال كلب لملاحقة المسلح الثاني، القسم الاخر من الوحدة لاحظ ان الكلب يجري خلف شخص ما وقام الجنود على اثرها باطلاق النار نحوه وقتله. وفيما بعد تبين ان الكلب لاحق د. ابو .ليمون الذي تواجد في مكان الحادثة".

وكان النائب عزمي بشارة قد تقدم، يوم الثلاثاء 4/5/2004، باستجواب الى وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، متسائلاً حول ظروف استشهاد د. ياسر ابو ليمون من قرية طلوزة قرب نابلس. وكان د. ابو ليمون قد قتل بدم بارد على ايدي جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد ان نصبوا كميناً بالقرب من قطعة ارض كان يفلحها في قرية طلوزة، حيث اطلقوا عليه النار بوجود زوجته.

وفي تعقيبه على الرسالة الجوابية وظروف مقتل د. ابو ليمون، قال النائب عزمي بشارة:" لا توجد دولة في العالم لا تخجل بنص كهذا. تدعي اسرائيل ان المحاضر الجامعي البريء قتل بسبب خطأ كلب. وهذا كلام يكتبه نائب وزير ويفترض ان يكون مقنعاً. من الواضح ان الاجابة مهينة لنا ولأنسانيتنا وللشعب الفلسطيني، فهل يتوقعون منا ان نطالب بمحاكمة الكلب؟ نحن نطالب بمحاكمة هؤلاء المجرمين القتلة بحق شعبنا وبحق الانسانية".

التعليقات