31/10/2010 - 11:02

فلنائي وبن إليعيزر يقاطعان الإجتماع الأول قائمة "العمل" الإنتخابية

بيرتس: "براك يستطيع ان يكون شريكًا في القيادة ولن يعين وزيرًا كبيرًا"* النتائج النهائية، تشير إلى أنه تم إستبعاد متان فلنائي وأفرايم سنيه وداني ياتوم إلى الأماكن 11 و 13 و 14*

فلنائي وبن إليعيزر يقاطعان الإجتماع الأول قائمة
لا يزال حزب العمل يتخبط في أزماته المتلاحقة، وكان آخرها مقاطعة عضوي الكنيست متان فلنائي وبنيامين بن إليعيزر لإجتماع القائمة الإنتخابية الأول بسبب تدرجهما المتدني في القائمة.

وقد عقد أعضاء قائمة حزب العمل الإنتخابية إجتماعهم الأول اليوم، الخميس، وقد حضر الإجتماع جميع المنتخبين، وتغيب عنه عضوا الكنيست بنيامين بن إليعيزر ومتان فلنائي!

وعلل عضوا الكنيست تغيبهما بسبب جدول أعمالهما، إلا أنه يسود الإعتقاد بأنهما غاضبان لكونهما يشتبهان بإن بيرتس عمل ضدهم في الإنتخابات الداخلية، وعلى تدريجهم في مواقع متأخرة نسبياً في قائمة العمل الإنتخابية، حيث تم تدريج فلنائي في المكان الحادي عشر، في حين تم تدريج بن إليعيزر في المكان الثامن


وتجدر الإشارة إلى أن رئيس حزب "العمل"، عمير بيرتس، قد قال، في سياق ذي صلة بأزمات حزب العمل، إنّه لن يخصص المكان الثاني في قائمة حزب العمل لايهود براك.

وقدّرت مصادر إعلامية اسرائيلية ان بيرتس لن يوافق على أن يكون براك وزيرًا كبيرًا في الحكومة القادمة في حال دخول "العمل" للحكومة.

وقال بيرتس إن براك لن يكون ضمن قائمة مرشحي حزب العمل للكنيست القادمة. وأضاف أنّه لا يعارض أن يكون براك وزيرًا في في الحكومة القادمةمؤكدًا: "براك لن يكون وزيرًا للأمن لكنه سيكون شريكًا في القيادة".

وكانت قد نقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية في وقت سابق انه من المقرر أن يجري عمير بيرتس مشاورات يوم أمس مع كبار المسؤولين في الحزب لمناقشة ذلك. وفي الوقت الذي يؤيد عدد من المسؤولين، بينهم السكرتير العام للحزب، مسألة تحصين المكان الثاني لبراك، يعتقد بن إليعيزر أن بيرتس وبراك قد عقدا صفقة من أجل دفعه إلى مواقع متأخرة في القائمة!
بعد الإنتهاء من عملية فرز الأصوات في الإنتخابات التمهيدية لحزب العمل، والتي شارك فيها ما يقارب 50% من الأعضاء، لانتخاب قائمة المرشحين للكنيست القادمة، تم الإعلان عن؛ يتسحاك هرتسوغ، أوفير بينيس، أفيشاي بروفمان، عامي أيالون، ويولي تمير، في الأماكن الخمسة الأولى بعد عمير بيرتس. ويليهم على التوالي كل من بنيامين بن إليعيزر ومتان فلنائي وأفرايم سنيه وداني ياتوم، وشيلي يحيموفيتش.

وجاء أنه تم تحصين 4 مقاعد للنساء ضمن أول 15 مقعداً، حيث أنتخبت يولي تمير، يليها شيلي يحيموفيتش في المقعد التاسع، وكولت أفيطال في المقعد الثاني عشر، أما المقعد الخامس عشر فتم تحصينه لناديا حلو.

وبحسب هذه النتائج، سيتم تدريج هذه القائمة بعد عمير بيرتس، بعد إدخال سكرتير عام حزب العمل، إيتان كبل، في المكان السابع في القائمة المخصص له، كما سيحتل رئيس "ميماد" ميخائيل مليكيئور المكان العاشر المخصص له.

وتشير النتائج، غير النهائية، إلى أنه تم إستبعاد متان فلنائي وأفرايم سنيه وداني ياتوم إلى الأماكن 11 و 13 و 14، على التوالي.

التعليقات