31/10/2010 - 11:02

في إطار الأزمات التي لا يزال يعيشها حزب العمل: رفض إقتراح بإلغاء الإنتخابات التمهيدية لتشكيل قائمة الكنيست

تقديرات في داخل حزب العمل تشير إلى أن الهدف من الإقتراح، الذي يقف إيهود براك وراءه، هو إضعاف عمير بيرتس الذي يستمد قوته من المنتسبين الذين جندهم في الأشهر الأخيرة!

في إطار الأزمات التي لا يزال يعيشها حزب العمل: رفض إقتراح بإلغاء الإنتخابات التمهيدية لتشكيل قائمة الكنيست
رفض مؤتمر حزب العمل مساء اليوم، الثلاثاء، بغالبية كبيرة إقتراحاً بإلغاء الإنتخابات التمهيدية لتشكيل قائمة الحزب للكنيست (حيث ينتخب 100 ألف عضو قائمة الحزب) ونقل عملية تشكيل القائمة إلى محاور الحزب التي تتألف من 4000 عضو.

وقد عارض رئيس حزب العمل الجديد، عمير بيرتس، هذا الإقتراح على إعتبار أن إنتخاب القائمة من قبل الأعضاء من شأنه أن يعزز التأييد للحزب، بالمقارنة مع حزب "كديما" حزب الرجل الواحد، على حد قوله.

وكانت اللجنة لشؤون الحزب (التي تضم 130 عضواً) قد سبق وأن ناقشت مسألة الإنتخابات التمهيدية، ولدى التصويت على إلغائها تساوى عدد المؤيدين والمعارضين، فتقرر الحسم بهذا الشأن في مؤتمر الحزب.

وتشير تقديرات في داخل حزب العمل إلى أن الهدف من الإقتراح، الذي يقف إيهود براك وراءه، هو إضعاف عمير بيرتس الذي يستمد قوته من المنتسبين الذين جندهم في الأشهر الأخيرة.

كما تشير التقديرات إلى أنه بالرغم من قوة بيرتس بين صفوف حزب العمل، إلا أن تمثيله داخل مؤسسات الحزب لا يتجاوز 11%.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم إقتراح مماثل قبل سنتين من قبل عدد من الأعضاء "الصغار" في الحزب، كان على رأسهم أعضاء المركز أورنا أنجل، التي اعتبرت مقربة من رئيس الحكومة السابق، إيهود براك.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يدور في داخل حزب العمل يعبر عن الأزمات التي لا يزال يعيشها الحزب منذ فترة ليست بالقصيرة.




التعليقات