31/10/2010 - 11:02

في استطلاع جديد للرأي: 49% من الاسرائيليين غير راضين عن أداء الحكومة في القضايا الاجتماعية

69% يمنحون الحكومة علامة سلبية فيما يتعلق بسياستها تجاه الفئات الضعيفة و 81.6% غير راضين عن معالجة هذه الحكومة لموضوع البطالة

في استطلاع جديد للرأي: 49%  من الاسرائيليين غير راضين عن أداء الحكومة في القضايا الاجتماعية
يتضح من استطلاع جديد للرأي أجرته جميعة "سينات" ان 49% من المشاركين منحوا الحكومة الإسرائيلية علامة سلبية في موضوع معالجتها للقضايا الاجتماعية حيث طلب منهم تدريج مستوى رضاهم أو خيبة أملهم من اداء الحكومة في عشر قضايا اجتماعية.

ويتضح من استطلاع الرأي المذكور ان مستوى رضى الجمهور عن اداء الحكومة في القضايا الاقتصادية والاجتماعية سجل أكثر نسبة منخفضة مقارنة مع الحكومات المختلفة خلال السنوات العشر الأخيرة.

ويقول د. روبي نتنزون وهاجر تسمرت، اللذان اشرفا على الاستطلاع، ان نتائج الاستطلاع تدل على تراجع ملحوظ بمستوى رضى الجمهور عن اداء الحكومة في القضايا الاجتماعية منذ عام 2003 وخلال السنوات العشر الأخيرة مقارنة مع الارتفاع الذي سجل بين الأعوام 1992-1997.


وتبين نتائج استطلاع الرأي هذا ان 68.5% غير راضين عن سياسة الحكومة بالنسبة للفئات الضعيفة، وان 69.5% من المشاركين بالاستطلاع عبروا عن عدم رضاهم وخيبة أملهم من معالجة الحكومة لموضوع البطالة ومحاولة الحد منها، أما بالنسبة للمحافظة على الأجور الحقيقية فقد عبر 81.6% عن خيبة أملهم. أما المعدل العام لمقياس عدم الرضى وخيبة الأمل فقد وصل الى 49% مقارنة مع 20% فقط الذين عبروا عن مواقف ايجابية من اداء الحكومة.

التعليقات