31/10/2010 - 11:02

في استطلاع للرأي: خطة شارون تحظى بتأييد غالبية المنتسبين الى الليكود

الخطة التي ساندها الرئيس الاميركي، امس، تحظى، ايضا، بتأييد غالبية الجمهور الاسرائيلي، الذي يعتقد ان وسائل الاعلام، ايضا، تؤيد هذه الخطة ..

في استطلاع للرأي: خطة شارون تحظى بتأييد غالبية المنتسبين الى الليكود
يستدل من استطلاع للرأي اجري لصالح الاذاعة الاسرائيلية، واذيعت نتائجه، صباح اليوم (الخميس) ان رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، كان سينجح بتمرير ما يسمى "خطة فك الارتباط" في الاستفتاء الداخلي الذي سيجريه حزبه، لو كان هذا الاستفتاء قد أجري اليوم. اذ قال 50.6% من المنتسبين لحزب الليكود انهم يؤيدون الخطة، فيما يعارضها 39.7%.

ويستدل من الاستطلاع ان نسبة المنتسبين الذين ينوون المشاركة في الاستفتاء الذي سيجريه الحزب حول هذه الخطة، في الثاني من ايار المقبل، تبلغ 69.1% قال 53.8% منهم انهم ينوون دعم الخطة فيما يعارضها 38.9%.من بينهم.

وحسب الاستطلاع اعرب 57.8% من الجمهور الاسرائيلي عن دعمهم للخطة فيما يعارضها 38.1%. وقال 62.1% من الجمهور ان دعم الرئيس الاميركي، جورج بوش، لخطة شارون، سيساعد رئيس الحكومة على تمرير الخطة في الاستفتاء الداخلي لحزبه.

وتحظى الخطة بتأييد غالبية مصوتي حزب الليكود، حيث قال 55.3% منهم انهم يدعمون الخطة، فيما يعارضها 42.5%.

و اعرب 57.8 من الجمهور عن اعتقاده بأن وسائل الاعلام الاسرائيلية تدعم الخطة. وقال اكثر من 60% من الجمهور انهم يعتقدون بان وسائل الاعلام توفر منصة ملائمة لمؤيدي ومعارضي الخطة.

وقال 41% من المستطلعين ان الجمهور الاسرائيلي يفهم ابعاد الخطة على الصعيدين الامني والاقتصادي وتأثيرها على قوة الردع الاسرائيلية.

التعليقات