31/10/2010 - 11:02

في قاموس الشرطة: الارهاب اليهودي يسمى اخلال في النظام!!

الناطق بلسان شرطة الاحتلال في الضفة الغربية يعتبر كل ما يقوم به المستوطنون من موبقات ضد الفلسطينيين مجرد اخلال في النظام، حتى لو شمل اعمال القتل...

في قاموس الشرطة: الارهاب اليهودي يسمى اخلال في النظام!!
يثير التقرير الذي وزعته الشرطة الاسرائيلية العاملة في الضفة الغربية المحتلة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قائد الشرطة في لواء "شاي"، اللواء شاحر أيالون، امس الاربعاء، تساؤلات حول كيفية تعامل الشرطة الاسرائيلية مع الموبقات التي يمارسها المستوطنون ضد الفلسطينيين في المناطق المحتلة، رغم ان هذا التعامل ليس غريبا من قبل شرطة كثيرا ما وفرت الحماية لارتكاب هذه الموبقات.

ورغم ان الموبقات التي اشار اليها التقرير تشمل اعمال القتل والسلب وتدمير المحال التجارية والمنازل وكل ما تعتبره اسرائيل ارهابا عندما يكون موجها ضد مواطنيها او ضد المستوطنين، نجد ان شرطة لواء "شاي" (اي لواء يهودا وشومرون وهو المصطلح الذي تطلقه اسرائيل على الضفة الغربية) تتعامل مع هذا الارهاب على انه مجرد "اخلال في النظام"!!

وقد اعترفت الشرطة في تقريرها بأن المقصود بـما اسمته "اعمال الاخلال بالنظام" هو ما يقوم به اليهود ضد الفلسطينيين، من خلال زعمها ان عدد عمليات "الاخلال في النظام" (الارهاب) انخفضت من 476 في عام 2002 الى 361 في عام 2003. وهي، بالطبع العمليات التي تم التبليغ عنها فقط.

وفي تعقيبه على تعامل الشرطة مع الارهاب اليهودي على انه اخلال في النظام، قال الناطق بلسان شرطة لواء "شاي" لموقع " walla" الاسرائيلي، ان هذا المصطلح "الاخلال في النظام" يستخدم لوصف كل الفعاليات "الايديولوجية" التي يتم تنفيذها ضد الفلسطينيين. وسواء كان المقصود وضع عبوات ناسفة او اقتلاع اشجار الزيتون الفلسطينية، فان الشرطة تعتبر ذلك اعمال "اخلال في النظام"، طالما كانت الجهات التي تقوم بهذه الاعمال يهودية.

ورغم زعمه ان المستوطنين نفذوا عملية اطلاق نار واحدة ضد الفلسطينيين، في العام الماضي، الا انه اعتبر هذه العملية، ايضا، مجرد اخلال في النظام!

التعليقات