31/10/2010 - 11:02

قائد أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب قيادات حركة حماس في سوريا وقطاع غزة

اتهم قائد أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق موشيه يعلون، اليوم، قيادات حماس في سوريا وقطاع غزة بالمسؤولية عن العملية التفجيرية في القدس من الاسبوع الماضي

قائد أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب قيادات حركة حماس في سوريا وقطاع غزة
قال قائد أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق موشيه يعلون، اليوم، وخلال جولة له في نابلس وقطاع غزة، ان جميع قيادات حركة حماس يشكلون هدفا للاغتيالات.

وقال ان قيادات حركة حماس في سوريا وقطاع غزة هي المسؤولة عن العملية التفجيرية في القدس خلال الاسبوع الماضي وان إسرائيل تستهدفهم جميعا "من أولهم الى اخرهم" على حد تعبيره.

وحول الحملة التي قامت بها أجهزة الأمن الفلسطينية في غزة قال يعلون انها المرة الأولى التي تقوم بها السلطة الفلسطينية بعمل جدي ضد الفصائل الفلسطينية في غزة وقال ان هذه الحملة ربما تساهم في احراز الاستقرار. ثم عاد وقال ان الهدف هو تفكيك البنى التحتية للفصائل الفلسطينية.


وقال رئيس الأركان يعلون للصحفيين: "ان النواة الصلبة للارهاب موجودة داخل غزة وان العملية من الليلة الماضية (حملة أجهزة الأمن الفلسطينية) كانت الخطوة الأولى ولم تمس بالنواة الصلبية. واذا لم تقم السلطة الفلسطينية بضرب هذه النواة الصلبة فسوف نضطر في نهاية الأمر للقيام بذلك في قلب غزة".

وحول الاجتياحات الإسرائيلية في نابلس والخليل وجنين، قال يعلون: "هنالك مجموعات ارهابية نعرفها ونحاول القبض عليها"، وقال ان الجيش الإسرائيلي استطاع ضرب هذه المجموعات داخل نابلس وهي المجموعة المسؤولة عن العملية في رأس العين.

التعليقات