31/10/2010 - 11:02

قضية السلطات المحلية تنتقل إلى الساحة الحزبية

رؤساء سلطات محلية من الليكود يطالبون بمناقشة القضية في مؤتمر الحزب، اليوم، ورؤساء من حزب العمل يطالبون بيرس الامتناع عن الانضمام الى حكومة شارون ما لم يتم حل الأزمة

قضية السلطات المحلية تنتقل إلى الساحة الحزبية
يسعى رؤساء السلطات المحلية لانهاء أزمة السلطات بشتى الطرق، حيث قاموا ليلة أمس (الثلاثاء) بتحويل مركز الثقل الى الساحة الحزبية.

وكان القائم بأعمال رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية بيت شيمش، داني فاكنين، قد بعث بكتاب إلى اوري شاني والوزير يسرائيل كاتس، رئيسا مؤتمر الليكود، الذي سينعقد اليوم (الأربعاء)، وطالبهما باسم عشرات رؤوساء السلطات من الليكود، باجراء نقاش في المؤتمر حول ازمة السلطات المحلية.
ويقول فاكنين في رسالته انه على خلفية تقليص الحكومة لميزانية السلطات المحلية في اطار ميزانية الدولة لعام 2005، يوم الأحد من هذا الاسبوع، فإنه بات من الضروري ان يتدخل مركز الحزب، اذ ان استمرار تصرف الحكومة على هذا النحو سيؤدي الى انهيار السلطات المحلية والمس باستقرار الحكومة.

وفي حزب العمل بعث رؤساء حوالي 30 سلطة محلية برسالة الى رئيس حزب العمل، شمعون بيرس، الذي زار النقب أمس (الثلاثاء)، يطالبون عقد اجتماع طارئ لمركز الحزب، للنظر في الازمة. ويحذر رؤساء السلطات الذين وقعوا على هذه الرسالة، وفي مقدمتهم رئيس المركز عادي الدار والقائم باعماله شلومو بوحبوط، بيرس من الدخول في حكومة وحدة وطنية والحاق العار بالحزب ما لم يتم ايجاد حل لمشكلة السلطات المحلية.

وفي غضون ذلك يستمر بوحبوط في جمع مئات التواقيع اللازمة لعقد مركز حزب العمل لمناقشة الموضوع.

التعليقات