31/10/2010 - 11:02

قضية اولمرت : الشرطة تبحث في ملفات وزارة الصناعة والتجارة وتقوم بالتحقيق مع عدة اشخاص

بعد البحث في مكاتب بلدية القدس امس، قامت وحدة التحقيق القطرية اليوم باقتحام مكتب وزير الصناعة والتجارة وجمعت عددا من الملفات التي ...

قضية اولمرت : الشرطة تبحث في ملفات وزارة الصناعة والتجارة وتقوم بالتحقيق مع عدة اشخاص
بعد البحث في مكاتب بلدية القدس، قامت وحدة التحقيق القطرية، الثلاثاء، باقتحام مكتب وزير الصناعة والتجارة وجمعت عددا من الملفات التي تتعلق بالقضية الجديدة لرئيس الحكومة الاسرائيلي اولمرت.

وتاتي حملة التحقيق والبحث هذه على خلفية اتهام رئيس الحكومة بالفساد في الوقت الذي شغل فيه منصب وزير التجارة والصناعة، ومساعدة رئيس شركة للتسويق المدعو تلنسكي المتهم بتحويل الاموال لاولمرت بصورة غير قانوينة.

وقد قامت الشرطة بالتحقيق مع تلنسكي في هذه القضية، بناء على قرار المحكمة المركزية في تل ابيب في التحقيق معه،بطلب من المستشار القضائي للحكومة.

الى جانب هذا، فمن المتوقع كما جاء على لسان الشرطة، التحقيق مع المدير السابق لمكتب رئيس الحكومة للمرة الثانية، قبل التحقيق مع اولمرت، الذي لم تقرر المحكمة تاريخه بعد،والمسبوق بقرار الاستئناف الذي اعلن عنه محامو الدفاع عن اولمرت.

وقد كشف محققو الشرطة بان احد البنود التي تبحث في هذه القضية هي امكانية استغلال اولمرت لمنصبه في قضية التلاعب بمشاريع التبرعات في وزارة الصناعة والتجارة، وتسهيل مناقصات لبيع الاراضي والاملاك لتلنسكي ومجموعة من شركائه.

وكان قد صرح الضابط السابق الموكل بقضايا الفساد في الحكومة والمرشح لانتخابات بلدية حيفا يعقوب بروفسكي ، بان هذه القضية ستنتهي بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة.

التعليقات