31/10/2010 - 11:02

قضية "رميديا": وزير الصحة الاسرائيلي يقرر فحص المواد الغذائية المخصصة للأطفال كما يتم فحص الأدوية

توجه الى نظرائه في العالم عارضا عليهم تبني هذا القرار* وثيقة تؤكد: رميديا كانت تعلم باخراج فيتامين B-1 من المنتوج

قضية
في ضوء التطورات الاخيرة لقضية "حليب رميديا النباتي" الذي يشتبه تسببه بمقتل ثلاثة اطفال في اسرائيل جراء افتقاده لفيتامين B-1، قرر وزير الصحة الاسرائيلي الزام شركات تصنيع الاغذية الخاصة بالأطفال بتحويل عينات منها الى وزارة الصحة لفحصها، قبل السماح بتسويقها في اسرائيل، تماما كما يتم بالنسبة للأدوية. . وعلم ان نفيه توجه الى نظرائه في العالم عارضا عليهم تحويل هذا القرار الى قرار دولي.

وتواصلت في البلاد وفي المانيا، امس، التحقيقات المتعلقة بهذه القضية. وعلم ان طاقم التحقيق الاسرائيلي سيتوجه الى المانيا، يوم الاحد المقبل، للتحقيق مع المسؤولين عن شركة "هومانة" المسؤولة عن تصنيع "بديل الحليب النباتي" الذي تسوقه رميديا في اسرائيل.

وحسب ما قالته مصادر اسرائيلية فان المحققين توصلوا الى معلومات تفيد ان احد العاملين في شركة رميديا طلب، مؤخرا، اجراء فحوصات للمواد الغذائية التي تسوقها رميديا، الا ان الادارة رفضت ذلك. لكن المسؤولين في الشركة نفوا هذه المعلومات امس.

كما تم مساء امس، كشف وثائق تم العثور عليها في شركة رميديا، تثير الاشتباه بأن شركة رميديا كانت تعلم مسبقا بقرار شركة "هومانة" الالمانية اخراج فيتامين B-1 من مركب الحليب ، الا ان رميديا واصلت تسويقه في البلاد، الامر الذي سيحملها مسؤولية مباشرة عن مقتل الاطفال الثلاثة .

وكانت الشرطة قد اقتحمت مكاتب "رميديا" هذا الاسبوع، وصادرت اجهزة حاسوب ووثائق، يبدو ان الشرطة عثرت بينها على رسالة من شركة "هومانة" تبلغ مدراء شركة "رميديا" قرارها المتعلق باستخراج الفيتامين B-1 من هذا المنتوج.

التعليقات