31/10/2010 - 11:02

قوات الشرطة والجيش فشلت في اخلاء بؤرة استيطانية في الضفة الغربية مكونة من "كرافان" واحد!!

تزامن ذلك مع وجود وزير الشرطة هنغبي،في مستوطنة، وقال: يتوجب الاستعداد لافشال عمليات اخلاء بؤر استيطانية

قوات الشرطة والجيش فشلت في اخلاء بؤرة استيطانية في الضفة الغربية مكونة من
غادرت قوات كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء امس الجمعة، بؤرة استيطانية اطلق عليها اسم "ألوني شيلا"، القريبة من نابلس، من دون ان "تنجح" في مسرحية اخلاء كرافان تم نقله الى البؤرة الاستيطانية قبيل فجر امس.

وزعمت وسائل اعلام اسرائيلية ان "مئات المستوطنين منعوا قوات الجيش من اخلاء (الكرافان) وفي نهاية المطاف غادرت القوة المكان". الا ان الاذاعة الرسمية الاسرائيلية ادعت انه تم مصادرة ثلاث شاحنات كانت تنقل مثل هذه البيوت المتنقلة.

وترافقت الهزيمة التي مني بها "الجيش الاقوى في الشرق الاوسط" في معركة اخلاء الكرافان، بجولة قام بها وزير الامن الداخلي، تساحي هنغبي، الى بؤرة استيطانية اخرى باسم "ميغرون"، زعم رئيس حكومة اسرائيل، اريئيل شارون، في الماضي انها مرشحة للاخلاء.

وكان الهدف من زيارة هنغبي الى البؤرة الاستيطانية الاجتماع الى اعضاء الليكود في المنطقة.واعلن هنغبي انه يتوجب الاستعداد لافشال عمليات اخلاء بؤر استيطانية عشوائية ومستوطنات. واضاف ان هملية الاخلاء هذه هي "خطر كبير. وتكمن المشكلة ان من بادر اليها هو رجل من معسكرنا (يقصد شارون)، والسؤال هو كيف يمكن ان تناضل ضد رجل من معسكرك". واضاف هنغبي ان تقديراته تفيد بان ميزان القوى داخل حكومة اسرائيل هو 13 وزيرا ضد 10 لصالح معارضة اخلاء المستوطنات والانسحاب من قطاع غزة.

التعليقات