31/10/2010 - 11:02

كتلة السلام: "شارون يحاول شراء اصوات بدماء الفلسطينيين في خانيونس"

"لو كانت رغبة شارون الجدية هي باخلاء قطاع غزة وحل المستوطنات، لكان حدد جدولا زمني مناسب يستمر عدة اسابيع"

كتلة السلام:
"غزو الجيش الاسرائيلي لخانيونيس، ومقتل 13 فلسطينيًا، هو عملية سياسية واضحة المعالم هدفها الوصول إلى الرأي العام المتطرف في اسرائيل. ان شارون يحاول جاهدًا شراء اصوات في الكنيست بدماء فلسطينية مسكوبة وبيوت فلسطينية مدمرة. هذا هو أكبر برهان على ان شارون لا يريد التوصل الى سلام بخطة الانفصال التي يحضرها اليوم امام الكنيست امام انظار العالم باسره، انما يريد من وراء هذه الخطة ان يستمر الاحتلال والنزاع العنيف مع الفلسطينيين، في ظروف مختلفة قليلاً".

هذا ما جاء في بيان "كتلة السلام" الإسرائيلية، والتي وصلت نسخة منه إلى موقع "عرب 48".

وأكد البيان ان "الاحتلال هو رأس كل خطيئة وانهاءه هو مصلحة وطنية إسرائيلية ضرورية، والمستوطنات هي مصيبة وتشكل خطرًا على "مستقبل دولة اسرائيل" من الخارج والداخل على حد سواء، الا ان خطة شارون لا تخدم هاتان المصلحتان، خاصة وان شارون ومستشاريه اعلنوها بصراحة ان الخطة جاءت لتجميد عملية السلام لعشرات السنين، ومنع اقامة دولة فلسطينية وكسر ارادة القيادة الفلسطينية المنتخبة وتوسيع المستوطنات في كل الضفة الغربية".

وأضاف البيان، انه " لو كانت رغبة شارون الجدية هي باخلاء قطاع غزة وحل المستوطنات، لكان حدد جدولا زمني مناسب يستمر عدة اسابيع، ولكن تأجيل الأمر للعام المقبل يضع علامة سؤال كبيرة على كل القضية، وبسبب طول الفترة لتنفيذ الخطة، فان شارون يتلقى دعمً محليًا ودوليًا للقيام بأعمال خطيرة جدًا في المستقبل".

التعليقات