31/10/2010 - 11:02

كديما والعمل: خلاف على أجور الحد الأدنى ومرونة في القضايا السياسية

-

كديما والعمل: خلاف على أجور الحد الأدنى ومرونة في القضايا السياسية
لا تزال قضية رفع أجرة الحد الأدنى محور خلاف بين "كديما" و"العمل"، في حين هناك مرونة في الخطوط السياسية الأساسية للحكومة القادمة.

وقالت مصادر إسرائيلية أن "كديما" يدرس بإيجابية إدخال بند جديد على الخطوط الأساسية للحكومة، وبموجب البند ستقوم الحكومة بإخلاء البؤر الإستيطانية المسماة " غير قانونية".

وجاء أنه في إجتماع طاقمي المفاوضات، العمل وكديما، لم يتم التوصل إلى أي تقدم في القضية الخلافية أجرة الحد الأدنى، بينما يبدي حزب "كديما" جاهزية للمرونة في المجال السياسي، على حد قول المصادر ذاتها.

وكان أعضاء طاقم "العمل" قد طالب بأن تقوم الحكومة بإخلاء البؤر الإستيطانية "غير القانونية" في الضفة الغربية، في حين كان رد "كديما" أن الحكومة برئاسة أولمرت قامت بإخلاء تسعة منازل في البؤرة الإستيطانية "عامونا" وهدمتها.

وتعهد ممثلو "كديما" بدراسة إدخال إخلاء البؤر الإستيطانية هذه، بايجابية، إلى الخطوط الأساسية للحكومة.

إلى ذلك، يرفض "كديما" بشدة طلب حزب العمل رفع أجر الحد الأدنى في المرحلة الأولى في أيلول/سبتمبر القادم بـ 500 شيكل، واقترح "كديما" الإكتفاء بـ250 شيكل فقط.

وجاء أن الحزبين يعملان على التوصل إلى حل وسط. وأشار أحد كبار المسؤولين في طاقم "كديما" إلى أنه من المتوقع إستكمال مسودة الخطوط الأساسية خلال 2-3 أيام، يتم بعدها الإنتقال إلى مسألة توزيع المناصب الوزارية.

التعليقات