31/10/2010 - 11:02

لائحة اتهام ضد الضابط "ر" دون ذكر قتل او تثبيت قتل الفتاة ايمان الهمص

النيابة العسكرية وجهت لـ"ر" تهما تتعلق باستخدام السلاح بصورة غير قانونية وتشويش مجرى التحقيق

لائحة اتهام ضد الضابط
قدمت النيابة العسكرية الاسرائيلية، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد الضابط الاسرائيلي "ر"، الذي نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية انه نفذ عملية تثبيت القتل بجثة فتاة فلسطينية في الثالثة عشرة من عمرها.


وكشف موقع يديعوت احرونوت تفاصيل جديدة، وردت في لائحة الاتهام، حول القضية.

ونقلت يديعوت احرونوت عن لائحة الاتهام ان "ر" قال لجنوده من خلال جهاز اللاسلكي انه "يتوجب قتل كل شيء يتحرك في محيط الموقع حتى لو كان ذلك ابن ثلاث سنوات".

وجاء في لائحة الاتهام ايضا ان المتهم خرق الصلاحية الممنوحة له "بانه اصدر اوامر بتنفيذ اطلاق نار بهدف القتل".

وقال موقع معاريف الالكتروني ان النيابة العسكرية وجهت لـ"ر" تهما تتعلق باستخدام السلاح بصورة غير قانونية وتشويش مجرى التحقيق.

واشارت الصحيفة الى ان النيابة لم توجه له تهمة قتل الفتاة ايمان الهمص.

ويذكر ان عدد من الجنود الاسرائيليين افادوا بان قائد وحدة شاكيد العسكرية، الضابط "ر"، أفرغ ذخيرة بندقيته الاوتوماتيكية في جثة الفتاة الهمص، بعد ان قتلها جندي اسرائيلي بادعاء اقترابها مسافة بضعة عشرات من الامتار من موقع عسكري اسرائيلي قرب مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وكانت الهمص متوجهة مع صديقاتها الى المدرسة عندما قتلت. ووجد الاطباء الفلسطينيون نحو 22 رصاصة في جثتها.

واشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية في حينه الى ان "ر" هو ضابط عربي ينتمي للطائفة الدرزية التي يلزم ابنائها بالخدمة العسكرية في صفوف الجيش الاسرائيلي.

وقالت معاريف ان 25 جنديا اسرائيليا ادلوا بشهادات في هذه القضية. وفيما افاد الجنود في البداية ان "ر" هو الذي اطلق النار على الهمص، الا ان "ايا من الشهود ال25 لم يوقع بالضابط ولم يقولوا اثناء التحقيق بانه هو الذي اطلق النار على الطفلة او نفذ تثبيت القتل".

ونقلت معاريف عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها ان تشريح جثة الهمص سيساعد الضابط "ر"، وان التشريح سينفي اختراق 20 رصاصة لجثتها.

واضافت الصحيفة نقلا عن المصادر نفسها ان جثة الطفلة بقيت في المكان الذي قتلت فيه ساعات وان اسرائيليين وفلسطينيين التقطوا صورا للجثة وهي ممددة على الارض.

التعليقات