31/10/2010 - 11:02

لدغات الأفاعي خبر يومي تشهده البلاد في الآونة الأخيرة..

-

لدغات الأفاعي خبر يومي تشهده البلاد في الآونة الأخيرة..
أصبحت لدغات الأفاعي خبرا يوميا تشهده البلاد في الآونة الأخيرة. وقد أصيب عدة أشخاص جراء تعرضهم للدغات الأفاعي بإصابات متفاوتة ما بين المتوسطة والخطيرة، وكان بينها حالة وفاة واحدة.

وتعرض عامل أجنبي اليوم، الأربعاء، إلى لدغة أفعى في مستوطنة "حنيئيل"، بالضفة الغربية، ووصفت إصابته بأنها متوسطة.

كما تعرضت طفلة (9 شهور) إلى لدغة أفعى في مستوطنة "بني تسيون" في الضفة الغربية أيضا، ووصفت حالتها بأنها مستقرة، بعد أن تم نقلها إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا.

وتعرض اليوم أيضا أحد سكان العفولة (40 عاما) إلى لدغة أفعى في يده، وتم نقله إلى مستشفى "هعيميك" في العفولة.

ويوم أمس، الثلاثاء، لدغت أفعى طفلة (6 أعوام) في قدمها في مستوطنة "يافيت" في الأغوار، وتم نقلها إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، ووصفت حالتها بالمستقرة، بعد أن تبين أن الأفعى قد أفرغت في جسدها كمية كبيرة من السم.

كما لدغت أفعى، يوم أمس أيضا، شابة من كيبوتس "سريد" المقام في مرج بن عامر، في قدمها، وتم نقلها إلى مستشفى "هعيميك" في العفولة.

ويوم أمس الأول، الإثنين، لدغت أفعى فتى (14 عاما)، ووصفت حالته بالمتوسطة. كما لدغت الأفاعي، الأحد الماضي، شخصين، أحدهما من الجولان والثاني من الجليل الأعلى، ووصفت حالتيهما بالمتوسطة والخطيرة على التوالي.

وكان قد توفي الاسبوع الماضي أحد سكان متسوطنة "شفي تسيون" قرب نهارية، وذلك بعد أن لدغته أفعى في شريان مركزي قريب من الوجه، ما أدى إلى تدفق كمية كبيرة من السم إلى الدماغ والقلب، وما لبث أن توفي في أثرها بعد وقت قصير في المستشفى.


التعليقات