31/10/2010 - 11:02

لقاء فلسطيني إسرائيلي تحضيرا لقمة عباس شارون

صائب عريقات ودوف فايسغلاس سيلتقيان في مكان غير معلوم* عباس: نحن مصمّمون على مطالبنا ولن نتنازل عنها* أنباء عن اجراء اللقاء في ديوان شارون في القدس*

لقاء فلسطيني إسرائيلي تحضيرا لقمة عباس شارون

يلتقي مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون على رأسهم المستشار لرئيس الوزراء الاسرائيلي، دوف فايسغلاس، ومسؤول المفاوضات الفلسطيني، صائب عريقات، اليوم للتحضير لجدول أعمال القمة المرتقبة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إنه سيلتقي دوف فايسغلاس مستشار شارون في مكان غير معلوم حيث يعتزم التوصل إلى اتفاق حول القضايا الرئيسية قبل عقد القمة، ومن بينها سلاح الفصائل الفلسطينية والمعتقلون في سجون الاحتلال.

وكان الرئيس عباس أكد أن لديه مطالب سيطرحها خلال القمة مشددا على أنه سيتمسك بالقضايا التي اتفق عليها بقمة شرم الشيخ في فبراير/ شباط الماضي، مشيرا بشكل خاص إلى قضية الأسرى والانسحابات الإسرائيلية ووقف الاستيطان والجدار العازل وتهويد القدس.

ومع أن عريقات ومكتب شارون أكدا معلومات أوردها الديوان الملكي الأردني بعقد القمة يوم 11 من الجاري بمقر شارون بالقدس بناء على مساعي العاهل الأردني عبد الله الثاني، إلا أن عباس أكد أن موعد القمة النهائي ومكانها لم يحددا حتى الآن

التعليقات