31/10/2010 - 11:02

ليبرمان: عباس هو الخاسر الوحيد من وقف التنسيق الأمني

-

ليبرمان: عباس هو الخاسر الوحيد من وقف التنسيق الأمني
قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ليبرمان ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيكون الخاسر الوحيد من وقف التعاون الأمني مع اسرائيل.

وعقب وزير الخارجية بذلك على تصريحات أبو مازن التي هدد فيها امس بإعادة النظر في العلاقات الأمنية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وشكك ليبرمان في مقابلة اذاعية صباح اليوم في الصفة التمثيلية للرئيس الفلسطيني محمود عباس, وقال في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة إن: "شريكنا الفلسطيني أبو مازن (محمود عباس) مشكلة. هل يمثل كل الشعب الفلسطيني؟ من الواضح أنه لا يمثل قطاع غزة وشرعيته في الضفة الغربية يجري التشكيك فيها".


وأضاف أن: "توقيع اتفاق مع أبو مازن يعني توقيع اتفاق مع زعيم حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس".


وتابع: "في هذا الإطار آمل أن يعقد اجتماع مع أبو مازن. من الضروري إجراء محادثات سياسية ونحن مستعدون لذلك لكن بدون شروط مسبقة".


وأكد وزير الخارجية الإسرائيلية: "لسنا مضطرين لدفع ثمن بطاقة لبدء مفاوضات"، ملمحا بذلك إلى مطلب عباس تجميد الاستيطان بشكل كامل مقابل استئناف مفاوضات السلام المعلقة من الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة نهاية 2008 وبداية 2009.


وقال ليبرمان إن: "الشرف الوطني من القيم المهمة في الشرق الأوسط وزمن المجاملات ولى. لسنا مضطرين لتقديم أعذار كاذبة لننال الإعجاب".

التعليقات