31/10/2010 - 11:02

ليفني تدعو للتطبيع مع إسرائيل بشكل فوري وعدم الانتظار..

ليفني في مؤتمر فيينا تلتقي زوجة الرئيس العراقي، والوزيرة لشؤون النساء في الحكومة الباكستانية، وتجتمع لمدة ساعة مع حنان عشراوي لمناقشة الاتصالات السياسية..

ليفني تدعو للتطبيع مع إسرائيل بشكل فوري وعدم الانتظار..
قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، في إطار الحديث عن مبادرة السلام العربية، إن الأمر السليم في العملية هو تطبيع العلاقات مع إسرائيل بشكل فوري وعدم الإنتظار. وذلك بذريعة أن البدء بتطبيع العلاقات يدفع بالعملية السياسية، على حد قولها.

وجاءت أقوال ليفني هذه في المؤتمر الذي عقد في فيينا اليوم، الخميس، تحت عنوان "نساء قياديات". حيث التقت ليفني عددا من النساء القياديات في العالم العربي والإسلامي.

وجاء أن ليفني تحدثت مع زوجة الرئيس العراقي طالباني لعدة دقائق حول الوضع في "سديروت" وصواريخ القسام..

كما التقت ليفني الوزيرة لشؤون النساء في الحكومة الباكستانية، سميرة مالك. وعلم أنه شارك في المؤتمر عدد من النساء القياديات في العالم العربي، بضمنهم الشيخة هيا آل خليفة، وعضوة المجلس التشريعي الفلسطيني، حنان عشراوي، وكذلك الوزيرة للدراسات العلمية في الحكومة الجزائرية.

وجاء أن ليفني قد اجتمعت بشكل منفرد مع حنان عشراوي لمدة ساعة، لمناقشة الاتصالات السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

كما التقت ليفني على انفراد بوزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، التي ستزور المنطقة في نهاية حزيران/ يونيو. وتناول الحديث الاتصالات السياسية في الشأن الفلسطيني ومواصلة محادثات رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

التعليقات