31/10/2010 - 11:02

مؤسسة التأمين القومي: الخطة الاقتصادية ستوسع دائرة الفقر في اسرائيل

عدد العائلات التي تعيش تحت خط الفقر، اليوم: 1.16 مليون نسمة، وبعد تطبيق خطة نتنياهو سيصبح عددهم 1.37 نسمة، بينهم 661 الف طفل

مؤسسة التأمين القومي: الخطة الاقتصادية ستوسع دائرة الفقر في اسرائيل
قالت مؤسسة التأمين القومي الاسرائيلية، اليوم الاثنين، ان الخطة الاقتصادية الجديدة التي عرضها وزير المالية، بنيامين نتنياهو، ستضيف 200 ألف مواطن، بينهم 136 الف طفل، الى العائلات التي تعيش تحت خط الفقر.

وقالت المؤسسة في معطيات نشرتها، اليوم، ان عدد الاسرائيليين الذين يعيشون تحت خط الفقر يصل حاليا إلى 1.16 مليون مواطن. وسيرتفع عدد هؤلاء بعد تطبيق الخطة التي تقضي بتقليص مخصصات الأولاد (بنسبة عالية تصل الى 76% لدى العائلات التي تعيل ثمانية اولاد) الى 1.37 مليون مواطن. وسيزداد عدد الاطفال الذين يعيشون تحت خط الفقر، بحيث سيصبح عددهم 661 الف طفل، مقابل 525 الف طفل، حالياً.

وتشير المعطيات الى ان اسرائيليا واحداً من بين كل خمسة اسرائيليين يعتبر، اليوم، فقيراً، ما يعني ان نسبة الفقراء في الدولة تصل الى 19.6%، لكن هذه النسبة سترتفع، بعد تطبيق الخطة الاقتصادية، الى 23.1%. وقال وزير العمل والرفاه الاجتماعي، زبولون اورليف، في تصريحات صحفية، ان عائلة واحدة من بين كل خمس عائلات اسرائيلية، ستصبح عائلة فقيرة، بعد تطبيق خطة نتنياهو.

وحسب تقييم الجهات الاقتصادية، فان التقليص في مخصصات الأطفال، سيمس، بشكل خاص، بـ105 الف عائلة فقيرة تعيل ثلاثة أطفال وأكثر.

التعليقات