31/10/2010 - 11:02

مبارك وموفاز يناقشان، اليوم، تطبيق تفاهمات شرم الشيخ

ابو الغيط: "نشعر بأن التحرك لا يسير بالسرعة الواجبة‏"* اسرئايل: موفاز سيفحص مع مصر امكانية توسيع نشاطها الامني على امتداد محور "صلاح الدين" (فيلادلفي)

مبارك وموفاز يناقشان، اليوم، تطبيق تفاهمات شرم الشيخ
يستقبل الرئيس المصري، حسني مبارك، في منتجع شرم الشيخ، اليوم الخميس، وزير الامن الاسرائيلي شاؤول موفاز للتباحث معا في قضايا امنية وسياسية ذات علاقة بالمفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية وجوهر العلاقة بين مصر واسرائيل.

وصرح وزير الخارجية المصري، أحمد أبوالغيط، بأن الهدف من الزيارة هو متابعة تفاهمات قمة شرم الشيخ‏,‏ نظرا لأن هناك إحساسا بأن التحرك لا يسير بالسرعة الواجبة‏. وأوضح أبوالغيط أن الاتصالات والجهود التي تقوم بها مصر تصب في هذا الاتجاه‏.‏

وقال مصدر اسرائيلي ان اللقاء سيتناول تطبيق خطة الانفصال الاسرائيلية، ايضا، والدور المصري فيها، خاصة فيما يتعلق بنشر قوات من حرس الحدود المصري على امتداد محور صلاح الدين (المكنى في اسرائيل باسم فيلادلفي).

وكانت مصر قد وافقت على نشر 750 شرطيا من حرس الحدود على طول المحور "لمنع تهريب الاسلحة الى الاراضي الفلسطينية" حسب اسرائيل. واضاف المصدر ان موفاز سيستطلع امكانية قيام مصر بتوسيع نشاطها الامني في المنطقة، لتمكين اسرائيل من الانسحاب من محور صلاح الدين.

التعليقات