31/10/2010 - 11:02

محكمة اسرائيلية تصدّق قرار الاعتقال الاداري بحق طالي فحيمة

قرار الاعتقال الاداري اصدره وزير الامن موفاز* رئيس المحكمة المركزية في تل ابيب يقول انه يستند في حكمه الى اقوال "الشاباك"

محكمة اسرائيلية تصدّق قرار الاعتقال الاداري بحق طالي فحيمة
صادق رئيس المحكمة المركزية في تل ابيب، القاضي اوري غورين، اليوم الثلاثاء، على امر الاعتقال الاداري ضد ناشطة السلام الاسرائيلية طالي فحيما.

وكان وزير الامن الاسرائيلي، شاؤل موفاز، قد اصدر امر الاعتقال لمدة اربعة شهور.

ونقل موقع هآرتس الالكتروني عن غورين قوله ان توصل الى نتيجة مفادها "ان فحيمة مصرة على رأيها في تنفيذ عملية ارهابية ضد اهداف اسرائيلية والحصول على اسلحة" نشطاء فلسطينيين اعتبرهم القاضي الاسرائيلي "ارهابيين".

وقال القاضي في قرار الحكم ان "لا بديل عن الاعتقال الاداري الذي تخضع فحيما له في هذه الاثناء".

وادعى القاضي ان النتيجة التي توصل اليها تستند الى "مصادر موثوقة". واوضحت هآرتس ان بين هذه المصادر شهادة ادلى بها محقق من جهاز الشاباك، امس في جلسة مغلقة عقدتها المحكمة، اجرى تحقيقا مع فحيما.

وتنسب السلطات الاسرائيلية لفاحيما اقامة علاقة مع قائد كتائب شهداء الاقصى في جنين، زكريا زبيدي.

وكانت فحيما قد تطوعت في شهر ايار الماضي لتشكيل درع بشري لحماية الزبيدي من عملية اغتيال ينوي الجيش الاسرائيلي تنفيذها ضد الزبيدي.

كذلك كانت النيابة الاسرائيلية وجهت لفحيما تهمة التخطيط لعملية ضد اهداف اسرائيلية وان لها ضلعا في حادث انفجار عبوة عند حاجز قلنديا في شمال القدس.

الا ان النيابة تراجعت عن هذه التهمة واعلنت ان لا علاقة لفحيمة بهذه العملية.

من جانبها اكدت فحيما عدة مرات امام المحكمة، في اثناء تمديد اعتقالها، ان محققي الشاباك يطالبونها بقطع علاقتها بالزبيدي، من دون توجيه اية تهم اليها.

وفي احدى جلسات المحكمة الاسرائيلية اعلنت فحيما ان من حق الزبيدي "تنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية كونه واقع تحت الاحتلال".

التعليقات