31/10/2010 - 11:02

محكمة العمل تنمع اعلان الاضراب اليوم في المدارس فوق الابتدائية

أصدرت محكمة العمل القطرية في القدس مساء امس أمرا بمنع اعلان الاضراب اليوم (الاثنين) في المدارس الاعدادية والثانوية

محكمة العمل تنمع اعلان الاضراب اليوم في المدارس فوق الابتدائية
وكانت نقابة المعلمين اعلنت يوم امس، نيها تنفيذ اضراب احتجاجي اليوم وهو ما اعتبرته وزارة التعليم غير قانوني، بحجة عدم الاعلان المسبق عن الاضراب كما ينص عليه قانون الاضرابات وتوجهت لمحكمة العمل مطالبة باستصدار امر بمنع الاضراب

ويأتي قرار نقابة المعلمين اعلان الاضراب اثر تعثر المفاوضات بين نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية وممثلي وزارة التعليم الإسرائيلي، وكان الاجتماع الذي عقد بين الطرفين يوم الخميس الماضي أنفض دون التوصل الى نتائج تذكر.

يشار الى ان محكمة العمل القطرية ، كانت سمحت الاسبوع الماضي للمعلمين باعلان الاضرابات لمدة يوم واحد على ان تجري امتحانات البيجروت والامتحانات الواقية في موعدها كالمعتاد دون أي تأخير.

ويحتج المعلمون على تقليص نحو 36 الف ساعة تعليمية وفصل 2000 معلما ومعلمة. تنتظم الدراسة في المدارس فوق الابتدائية اليوم، الاثنين، بعد ان أصدرت محكمة العمل القطرية في القدس مساء امس أمرا قانونيا يمنع بوجبه من اعلان الاضراب اليوم (الاثنين) في المدارس فوق الابتدائية.

وكانت المحكمة قد انعقدت ظهر امس لبحث الخلاف بين منظمة المعلمين فوق الابتدائيين ووزارة التعليم، حول التقليصات في ساعات التعليم وفصل نحو 2000 معلم ومعلمة.

وهذه هي المرة الثالثة خلال الأيام العشرة الأخيرة التي تبحث فيها محكمة العمل مسألة الاضراب الاحتجاجي في المدارس فوق الابتدائية احتجاجا على فصل المعلمين وتقليص ساعات التدريس.

وكانت محكمة العمل القطرية قد أصدرت مساء امس الاول (السبت) امر قضائيا يمنع المعلمين من اعلان الاضراب امس الاحد ، في المدارس فوق الابتدائية ( الاعدادية والثانوية) على ان تعود بعد ظهر امس للنظر مجددا في طلب نقابة المعلمين اعلان الاضراب وذلك بناء على طلب وزارة التعليم.

كما صادقت المحكمة للمنظمة المعلمين في المدارس الثانوية اعلان الاضراب لمدة يوم واحد شريطة ابلاغ المديرة العامة لوزراة التعليم بنية اعلان الاضراب قبل موعده ب 24 ساعة مسبقا.

التعليقات