31/10/2010 - 11:02

مداولات اسرائيلية فلسطينية حول تنسيق فك الارتباط

موفاز سيجتمع بنصر يوسف لمناقشة نقل المسؤولية الامنية عن بيت لحم وقلقيلية الى السلطة الفلسطينية، وهو ما فشل الجانبان في الاتفاق بشأنه، امس..

مداولات اسرائيلية فلسطينية حول تنسيق فك الارتباط
قال مصدر اسرائيلي ان وزير الامن شاؤول موفاز ومسؤولين آخرين من الجهاز الأمني الاسرائيلي سيلتقون، اليوم الثلاثاء، بمسؤولين فلسطينيين لمواصلة التنسيق حول تنفيذ خطة الانفصال عن قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

وسيعقد اللقاء الرئيسي بين الوزير موفاز ووزير الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني اللواء نصر يوسف، وذلك لمواصلة التداول في نقل المسؤوليات الأمنية عن المدن الفلسطينية الى السلطة الفلسطينية، خاصة مدينتي بيت لحم وقلقيلية.

وكان لقاء اسرائيلي - فلسطيني لتنسيق نقل المسؤولية عن مدينة بيت لحم إلى السلطة الفلسطينية، قد انتهى الليلة الماضية دون التوصل الى اي نتائج. وقال مصدر فلسطيني مطلع انه كان واضحا منذ البداية ان الاجتماع لن ينجح في ظل التعنت الإسرائيلي بأن تتم عملية نقل المسؤولية من خلال المحافظة على عدة مبادئ، من بينها بقاء المسؤولية الأمنية بيد الجيش الإسرائيلي، وأن يكون لدى الجيش حرية العمل ضد ما يسميه "قنابل موقوتة"!

وسيناقش يوسف وموفاز، ايضاً، الاستعدادات الفلسطينية للانفصال، وسيشرفان على اللقاءات التي ستعقدها طواقم العمل التي اقيمت لمناقشة التفاصيل التقنية للاستعداد الفلسطيني والتنسيق مع الجانب الاسرائيلي.

في المقابل سيعقد، اليوم، لقاء بين قائد قوات الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة، العميد افيف كوخابي ونظيره الفلسطيني، سليمان حلس.

على الصعيد ذاته، تعقد لجنتي الخارجية والامن والدستور البرلمانية، اليوم، جلسة خاصة لمناقشة الاستعدادات الاسرائيلية لتنفيذ خطة الانفصال، بمشاركة رئيس الحكومة، اريئيل شارون، ووزير الامن شاؤول موفاز.

واعلن شارون في كلمته امام الاجتماع ان خطة الانفصال ستنفذ في موعدها وسيبدأ الجيش الاسرائيلي الانسحاب من غزة وشمال الضفة في منتصف آب المقبل.

التعليقات