31/10/2010 - 11:02

مدير ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية يعرض على الولايات المتحدة تحفظات إسرائيل على خارطة الطرق

المحامي دوف فايسغلاس يسافر خلال الاسبوع القادم الى واشنطن لعرض التعديلات الإسرائيلية على خارطة الطرق ورفض بلاده الالتزام بجدول زمني محدد للانتقال من مرحلة الى مرحلة

مدير ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية يعرض على الولايات المتحدة تحفظات إسرائيل على خارطة الطرق
انتهت إسرائيل من وضع تحفظاتها على خارطة الطرق الامريكية، حيث اعدت ورقة تشمل التعديلات الإسرائيلية المقترحة. ومن المقرر ان يسافر مدير ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية خلال الاسبوع القادم الى واشنطن لعرض تحفاظ بلاده.

وتشمل الورقة الإسرائيلية معارضة للبند الذي ينص على ضرورة الالتزام بجدول زمني محدد للانتقال من مرحلة الى مرحلة، كما ترفض إسرائيل مشاركة الدول الأوروبية ودورها في مراقبة تنفيذ المراحل المختلفة المقترحة والانتقال من مرحلة الى اخرى، وتعارض أيضا بند المراقبين الدوليين.

وكانت الاوساط الإسرائيلية الحكومية قد صرحت بان الولايات المتحدة دعت إسرائيل الى تقديم ملاحظاتها وتحفظاتها على خريطة الطرق واعتبرت ذلك خطوة ايجابية للتقرب من الموقف الإسرائيلي.

وترفض إسرائيل أي دور أوروبي بسبب عدم تبني الدول الأوروبية للموقف الإسرائيلي الذي يشترط ذلك بعدم اجراء اتصالات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وبسبب التفسير الأوروبي لخارطة الطرق والداعم لاقامة دولة فلسطينية وللسلطة الفلسطينية.

التعليقات