31/10/2010 - 11:02

مدير عام الخارجية الإسرائيلية يؤكد أن إسرائيل ستقاطع وزراء "فتح" أيضاً في الحكومة الفلسطينية..

ويناقش "التصدعات في موقف الرباعية الدولية" بشأن التعامل مع الحكومة الفلسطينية ، في إشارة إلى مطالبة روسيا بإجراء محادثات مع "حماس" ومطالبة الإتحاد الأوروبي بإعادة النظر..

مدير عام الخارجية الإسرائيلية يؤكد أن إسرائيل ستقاطع وزراء
في اللقاءات التي أجراها مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، قال المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أهارون أبراموفيتش، أن إسرائيل لن تتعامل مع حكومة وحدة فلسطينية لا تلتزم بشروط الرباعية الدولية، بما في ذلك الوزراء من حركة "فتح".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أبراموفيتش يقوم بجولة في الولايات المتحدة تمهيداً للزيارة المرتقبة لوزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، إلى واشنطن بعد عشرة أيام، تلتقي خلاله مع نظيرتها الأمريكية، كونداليزا رايس.

وأضافت الصحيفة أن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية قد أكد في اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية أن "إسرائيل لن تستطيع العمل مع وزراء من حركة "فتح" في الحكومة الفلسطينية، وبضمنهم سلام فياض"، الذي يعتبر، بحسب الصحيفة، مقرباً من الأمريكيين، والذي من المتوقع أن يتسلم منصب وزير المالية في الحكومة الفلسطينية القادمة.

وجاء أن أبراموفيتش قد تطرق إلى الحاجة إلى تنسيق المواقف بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن "التصدعات في الرباعية الدولية"، وذلك في إشارة إلى مطالبة روسيا بإجراء محادثات مع حركة حماس، في حين يطلب الإتحاد الأوروبي بإعادة النظر في السياسة المتبعة تجاه الفلسطينيين.

كما جاء أنه ناقش مع الأمريكيين اقتراحات القرارات التي تتم بلورتها في مجلس الأمن بشأن تشديد العقوبات على إيران.

التعليقات