31/10/2010 - 11:02

مرة أخرى عزرا يطالب بإطلاق سراح مروان البرغوثي لتعزيز قوة أبو مازن..

عزرا: أبو مازن بحاجة إلى تعزيزات وإلى قادة ذوي قدرات قيادية، وإذا كان مثل هؤلاء العناصر في السجن فيجب إطلاق سراحهم..

مرة أخرى عزرا يطالب بإطلاق سراح مروان البرغوثي لتعزيز قوة أبو مازن..
قال وزير حماية البيئة، غدعون عزرا، اليوم الثلاثاء، في مقابلة مع إذاعة "صوت إسرائيل" إنه يجب إطلاق صراح القائد الفتحاوي، مروان البرغوثي، الأسير في إسرائيل من أجل تعزيز قوة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن عزرا، نائب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) سابقاً، كان قد طالب، قبل 4 شهور، بإطلاق سراح البرغوثي، المحكومة بالسجن المؤبد عدة مرات بعد إدانته بالمشاركة في عمليات قتل فيها إسرائيليون. وفي حينه قالت التقارير الإسرائيلية أن عزرا زار البرغوثي في السجن.

وقال عزرا إن أبو مازن بحاجة إلى تعزيزات، ومن غير الممكن إيجاد مثل هذه العناصر بين عشية وضحاها، وإذا كان هؤلاء في السجن فيجب إطلاق سراحهم. وأضاف أنه لو كان الأمر بيده لكان أطلق سراحه من قبل. وأن أبو مازن بحاجة إلى قادة ذوي قدرات، بالإضافة إلى رئيس حكومة الطوارئ سلام فياض.

ومن جهته عارض وزير السياحة، يتسحاك أهرونوفيتش، إطلاق سراح البرغوثي، وقال إن البرغوثي قاتل وحكم عليه بالسجن عدة مؤبدات.

تجدر الإشارة على أن البرغوثي كان قد وجه رسالة من سجنه، يوم أمس، جاء فيها أنه يطالب بإقالة كافة قادة الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى تشكيل قيادة جديدة لحركة فتح في قطاع غزة من القيادات التي بقيت فيها. وقد جاءت هذه الرسالة وسط مطالبة عدد من الفتحاويين بإقالة كل من محمد دحلان ورشيد أبو شباك وسمير المشهراوي، في حين طالب عدد من قادة فتح بإجراء تحقيق فيما وصف بأنه "انهيار مدو للأجهزة الأمنية في قطاع غزة".

التعليقات