31/10/2010 - 11:02

مزوز سيسلم "ملف الادلة" ضد شارون الى المحكمة العليا لاطلاع القضاة فقط

نائب المستشار القضائي للحكومة يرفض طلب المحكمة والجلسة لا تزال مستمرة

مزوز سيسلم
أعلن المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، مناحيم مزوز، اليوم الخميس، انه سيسلم "ملف الادلة" بخصوص ملف التحقيق في ضلوع اريئيل شارون بقضية "الجزيرة اليونانية" الى المحكمة العليا الاسرائيلية.

وكان رئيس المحكمة العليا الاسرائيلية، القاضي اهارون براك، قد طلب امس، الاربعاء، من النيابة العامة ان تسلم المحكمة ملف الادلة المتعلق بضلوع رئيس حكومة اسرائيل، اريئيل شارون، في قضية "الجزيرة اليونانية". والملف المقصود يتضمن كافة الادلة التي اعتمدت عليها المدعية العامة الاسرائيلية السابقة، عيدنا اربيل، لدى توصيتها بوجوب تقديم شارون للمحاكمة، والذي يشتمل على ادلة حول شبهات بحصول شارون على رشاوى من رجل الاعمال الاسرائيلي دافيد ابيل.

وجاء طلب براك هذا في اثناء نظر المحكمة في عدد من الالتماسات المقدمة للمحكمة ضد قرار المستشار القضائي للحكومة، مناحيم مزوز، القاضي باغلاق ملف التحقيق في القضية ضد شارون ونجله. وقال القاضي براك ان طلبه بتسليمه ملف الادل، الذي رفض مزوز بشكل قاطع الكشف عن تفاصيله، يأتي بهدف زيادة قناعة الجمهور بموقف المستشار القضائي ولكي ينقي الاجواء العامة في اسرائيل حول هذه القضية.

هذا واعرب نائب المستشار القضائي للحكومة عن معارضته تسليم ملف الادلة الى المحكمة. وفي نهاية المطاف تقرر تسليم الملف للمحكمة على ان يطلع القضاة فقط على فحواه..

التعليقات