31/10/2010 - 11:02

مسؤول زراعي إسرائيلي: "على قوات الأمن تمكين المزارعين الفلسطينيين من فلاحة أراضيهم"

-

مسؤول زراعي إسرائيلي:
قال مدير عام منظمة مزارعي الفواكه في إسرائيل، غيورا سيلاع، ان على قوات الأمن الإسرائيلية تمكين المزارعين الفلسطينيين من فلاحة أراضيهم وقطف زيتونهم بدون خلق عراقيل أمامهم، ليتمكنوا من العيش بكرامة منها.

وأضاف سيلاع، "نحن نعلم الأسباب الأمنية التي تمنع قوات الأمن من تمكين المزارعين الفلسطينيين من فلاحة أراضيهم، خاصة الأراضي المحاذية لجدار الفصل وللمستوطنات اليهودية، ولكن على قوات الأمن بذل جهود جبارة من أجل تمكينهم من العمل وفلاحة الأرض".

وأضاف: "نحن كمزارعين نعرف جيدًا الشعور الذي يرافق رؤية المزارع لمحصول عام كامل من العمل المضني يذهب أدراج الرياح أمام عينيه، ولزامًا علينا، الإسرائيليين والفلسطينيين، إخراج الزراعة خارج دائرة الصراع، وتمكين الجانبين من نقل المنتوجات الزراعية والقطف والفلاحة بدون أي عراقيل".

وفي بيان له وصلت نسخة عنه إلى موقع "عرب 48"، أضاف: "بدون أن نأخذ بعين الاعتبار المبادئ السياسية، نحن نعلم أن أبناء الشعبين سيعيشان جنبًا إلى جنب في سلام في وقت ما، وعلينا أن نبذل جهدنا لنقول غدًا لأولادنا أننا بذلنا جهدًا من أجل تمكين هذه الفئة من المزارعين الفلسطينيين الآمنين من العيش بكرامة، وعدم وضعهم في خانة صراع الدماء هذا".

التعليقات