31/10/2010 - 11:02

مساء اليوم: مظاهرة أمام بيت شارون تطالبه بمصادرة أسلحة المستوطنين

-

مساء اليوم: مظاهرة أمام بيت شارون تطالبه بمصادرة أسلحة المستوطنين
تنظم العديد من مجموعات اليسار الاسرائيلي، مساء اليوم الاحد، تظاهرة امام منزل رئيس الحكومة الإسرائيلي، أرئيل شارون، لمطالبته بنزع أسلحة ميليشيا المستوطنين المتطرفين.

وبادرت إلى المظاهرة كل من "كتلة السلام" و"شجاعة الرفض" و"بروفيل جديد"، "وحاجز واتش"، وائتلاف النساء للسلام، ومنتدى "موقف"، وائتلاف الطلاب.

وقال منظمو التظاهرة أن هناك عدة أسباب، كل واحد منها كافي للإثبات بأن السلاح في ايدي المستوطنين يشكل خطرًا كبيرًا، وبالتالي يجب على الحكومة الإسرائيلية مصادرته، وأول هذه الاسباب تنكيلهم المتواصل بالفلسطينيين ونشطاء السلام الأجانب، وإطلاق النار على المزارعين الفلسطينيين ورجمهم بالحجارة، بدون أي ردع من قبل الجيش الإسرائيلي أو الشرطة، وتشير هذه الحركات الى انه لم يتم حتى تقديم لوائح اتهام في شكاوى كانت مسندة بالشهادات والأدلة الملموسة.

وأكدت قوى اليسار الإسرائيلية أن سلاح المستوطنين يشكل تهديدًا على الديمقراطية وسلطة القانون، التي استغلها المستوطنون لسنوات عديدة من أجل تنفيذ إيديولوجيتهم العنصرية في الأراضي الفلسطينية – والآن يهددون بحرب أهلية في أعقاب قرار الانسحاب من قطاع غزة وشمال الضفة.

وأضاف بيان لهذه القوى، وصلت نسخة عنه إلى موقع "عرب 48"، أن مصادرة الأسلحة ستمنع الاغتيال السياسي القادم، حيث يوجد للقاتل القادم دعم في صفوف الحاخامات اليهود الذين يتفوهون بجمل "يقتل ولا ينفصل".
أما النقطة الرابعة التي ذكرها البيان فهي ان هذا السلاح سيشكل خطرًا على الجنود وقوات الأمن التي ستقوم بإخلاء المستوطنين.

التعليقات