31/10/2010 - 11:02

مصادر اسرائيلية: اعتقال جندي اعرب عن رغبته باغتيال شارون

مصادر عسكرية تقول ان الجيش صعد من مراقبته لتصريحات وتصرفات الجنود المعارضين لفك الارتباط، منذ مجزرة شفاعمرو وانه تم التحقيق مع خمسة جنود على الأقل

مصادر اسرائيلية: اعتقال جندي اعرب عن رغبته باغتيال شارون
قالت وسائل اعلام اسرائيلية اليكترونية ومسموعة، اليوم الخميس ان سلطات الجيش الاسرائيلي حققت، في الأيام الاخيرة مع سبعة جنود، على الأقل،اطلقوا تصريحات شديدة اللهجة ضد خطة فك الارتباط او اعربوا عن نيتهم تنفيذ عمليات ضد المواطنين العرب. وافادت هذه الوسائل، ايضا، انه تم اعتقال جنديا في الجيش الاسرائيلي بعد اعرابه عن رغبته باغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي اريئيل شارون، الا ان متحدثة عسكرية اسرائيلية نفت في حديث ادلت به للاذاعة الاسرائيلية الرسمية، قبل ظهر اليوم، معرفتها بالحادث.

وقالت المصادر العسكرية ان الجيش صعد منذ مجزرة شفاعمرو الذي نفذها الجندي المستوطن عيدن ناتان زادة، من مراقبة تصرفات وزتصريحات الجنود الشتبه معارضتهم لخطة فك الارتباط.

وقال موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" انه تم منذ مجزرة شفاعمرو التحقيق مع خمسة جنود اطلقوا تصريحات شديدة اللهجة ضد فك الارتباط.


وكان وزير الامن الاسرائيلي قد صرح في وقت سابق، هذا الأسبوع، ان الجيش يبحث عن تسعة جنود فروا من الخدمة ومعهم اسلحتهم، ويحاول تقصي آثارهم خشية اقدامهم على ارتكاب جرائم مماثلة لمجزرة شفاعمرو.

التعليقات