31/10/2010 - 11:02

مصادر صحفية: سوريا تحتجز اربعة من " الموساد " حاولوا مؤخرا اغتيال خالد مشعل

اسرائيل حاولت اغتيال مشعل في الاردن عام 1997 لكن رجال الموساد الذين ارسلوا لتنفيذ المهمة فشلوا، وطوردوا حتى مقر السفارة الاسرائيلية واعتقلوا

مصادر صحفية: سوريا تحتجز اربعة من
قالت مصادر صحفية ألمانية أن اربعة من عناصر " الموساد " الاسرائيلي، كانوا حاولوا مؤخرا اغتيال قياديين في حركة حماس بالخارج وفي مقدمتهم خالد مشعل، القي القبض عليهم وهم الان محتجزون لدى السوريين.


وحسب مجلة "دير شبيغل" الألمانية فان سوريا واسرائيل على السواء نفت صحة الخبر ...

يذكر ان محمد نزال، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، كان قد كشف في تصريحات صحافية له اوائل الشهر الجاري ان " إحدى الدول العربية ألقت القبض، مؤخرا، على خلية إرهابية تابعة لجهاز (الموساد) الاسرائيلي، كانت تخطط لاغتيال قادة الحركة في الخارج، وعلى رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة".

وقال نزال إن المسؤولين في الدولة، التي رفض ذكر اسمها، " أبلغوا قادة الحركة بالقبض على أعضاء الخلية، وأوصوهم بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في تنقلاتهم".

وزعم مصدر اسرائيلي رسمي معقبا على اقوال نزال انه لم يتم اعتقال اي رجل موساد في اي بلد عربي، وان النبأ " هو مجرد قصة خيالية ودعاية رخيصة"!

وكانت اسرائيل قد حاولت اغتيال مشعل، في الاردن، عام 1997، لكن رجال الموساد الذين ارسلوا لتنفيذ المهمة فشلوا، وطوردوا حتى مقر السفارة الاسرائيلية واعتقلوا، ما اضطر اسرائيل الى الاعتراف بالجريمة، واطلاق الشيخ احمد ياسين، زعيم حماس، من السجن، مقابل تسليمها رجال الموساد.

التعليقات