31/10/2010 - 11:02

مصدر أمني إسرائيلي: إسرائيل كانت محظوظة بسبب عدم توثيق ما حصل في الخليل في القنوات التلفزيونية العربية..

مخاوف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تنبع أساسا من حجم الأضرار التي يسببها المستوطنون لصورة إٍسرائيل في أوروبا خاصة والعالم عامة..

مصدر أمني إسرائيلي: إسرائيل كانت محظوظة بسبب عدم توثيق ما حصل في الخليل في القنوات التلفزيونية العربية..
فيما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن انفلات المستوطنين في مدينة الخليل بشكل خاص والاعتداءات الهمجية التي نفذوها ضد الفلسطينيين، تحت حماية جيش الاحتلال، قد فاق كل التصورات، قال مصدر أمني إسرائيلي، في نهاية الأسبوع الماضي، إن إسرائيل كانت محظوظة بسبب عدم توثيق كافة أعمال التنكيل والاعتداءات العنيفة التي نفذها المستوطنون في القنوات التلفزيونية العربية.

وبحسبه فإن انفلات قطعان المستوطنين وتنكيلهم بالفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم كان من الممكن أن يورط إسرائيل في اندلاع عمليات احتجاج واسعة النطاق في أوساط العرب والمسلمين في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن همجية المستوطنين في الأسبوعين الأخيرين قد طالت عددا من المقابر والمساجد، وتمت خلالها كتابة شعارات مسيئة للمسلمين وللرسول العربي الكريم على جدران المساجد في منطقة قلقيلية ورام الله والخليل.

وقال المصدر الأمني الإسرائيلي إن ضباط ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" قد سارعوا إلى محو هذه الشعارات قبل أن تلتقطها قناة "الجزيرة" القطرية لبثها في كافة أنحاء العالم العربي، الأمر الذي منع اندلاع مظاهرات احتجاجية واسعة.

واعترفت المصادر الأمنية الإسرائيلية أن العنف المتزايد من قبل المستوطنين ضد الفلسطينيين في الشهور الأخيرة بشكل خاص بدأ يطرح المشكلة بقوة أمام الرأي العام العالمي، وذلك بعد سنوات لم تحظ بالاهتمام الكافي. وأشارت في هذا السياق إلى أن ممثلين أمريكيين وأوروبيين قد اجتمعوا مؤخرا مع عناصر من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ومع دبلوماسيين إسرائيليين، ووجهوا انتقادات حادة لتصرفات المستوطنين.

تجدر الإشارة إلى أن مخاوف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تنبع أساسا من حجم الأضرار التي يسببها المستوطنون لصورة إٍسرائيل في أوروبا خاصة والعالم عامة، الأمر الذي يجعلها تخشى أن يكون له تأثير على تفهم موقف إسرائيل في ما يسمى بـ"العملية السياسية" مع الفلسطينيين.

التعليقات