31/10/2010 - 11:02

مطالبة رؤساء السلطات المحلية باطلاع المسنين على حقهم في تلقي مخصصات تدفئة لفصل الشتاء

-

مطالبة رؤساء السلطات المحلية باطلاع المسنين على حقهم في تلقي مخصصات تدفئة لفصل الشتاء
أوعز عادي الدار رئيس مركز السلطات المحلية في البلاد لرؤساء السلطات المحلية باطلاع المسنين عن حقهم في تلقي مخصصات تدفئة لفصل الشتاء مباشرة من مصلحة التأمين الوطني. ويذكر أن المسنين فوق سن 65 عامًا يتلقون بدل تدفئة في الشتاء من مؤسسة التأمين الوطني مبلغ 220 شيكلاً.

وذكر الدار في الكتاب الذي عممه على السلطات المحلية انه بعد كفاح طويل ومضن ازاء وزارة الرفاه الاجتماعي والتأمين الوطني نجح مركز السلطات المحلية في اختزال البيروقراطية امام المستحقين من المسنين لمخصصات تدفئة في فصل الشتاء.

ووفقا للاتفاق الجديد تودع هذه المخصصات مباشرة في حسابهم مع التأمين بدلا من البلبلة التي كانت سائدة حيث اضطر معها المسنون الى الانتقال بين دوائرالرفاه والتأمين الوطني للحصول على مخصصات التدفئة.

ويستدل من الدراسة التي قام بها مركز السلطات المحلية ان الاف المسنين لم يكونوا على علم بحقهم في تلقي مساعدة لميزانية التدفة في الشتاء او انهم تنازلوا عن حقهم هذا بسبب البروقراطية المضنية وقال الدار في كتابه انه من الضروري تبليغ المسنين المستحقين بواسطة دوائر الرفاه في السلطات المحلية وما هذه الخطوة سوى احدى الخطوات الواجب اتخاذها لتأمين حياة مكرمة للمسنين تلك الحياة التي هم اهلا لها.

التعليقات