31/10/2010 - 11:02

مطالبة شارون بمحاسبة احد المسؤولين في وزارة المالية بسبب ترويجه لأكاذيب

المدير العام للوزارة، مراني، زعم ان اميركا اشترطت تحويل الضمانات المالية لاسرائيل بمصادقتها على الخطة

مطالبة شارون بمحاسبة احد المسؤولين في وزارة المالية بسبب ترويجه لأكاذيب
نفى المحاسب الرئيسي في وزارة المالية الاسرائيلية، نير غلعاد، صباح اليوم (الجمعة)، ان تكون الولايات المتحدة الاميركية قد اشترطت منح الضمانات المالية لاسرائيل بمصادقة الكنيست على الخطة الاقتصادية التي اعدها بنيامين نتنياهو، والتي تصارع نقابات العمال والمستخدمين والحركات الاجتماعية وبعض الحركات السياسية في اسرائيل من اجل منع المصادقة عليها.

وكذب العاد بذلك، تصريحات سابقة للمدير العام لوزارة المالية، اوهاد مراني، الذي كان اعلن، هذا الأسبوع، بأن اميركا اشترطت تحويل الضمانات المالية التي طلبتها اسرائيل بمصادقة برلمان الاخيرة على الخطة الاقتصادية.

وقال غلعاد في تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم (الجمعة)، ان الاميركيين اوضحوا خلال المحادثات بأن شبكة الأمان التي سيقدموها لاسرائيل عبر الضمانات المالية تعتمد على مقاييس كان الاسرائيليون قد عرضوها كمقاييس لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، لكنهم لم يشترطوا المصادقة على الخطة الاقتصادية للحصول على الضمانات.

وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون قد نفى وجود شرط كهذا.

وعليه اتهم اوفير بينس، الامين العام لحزب العمل، المدير العام لوزارة المالية بالكذب، واسغلال اسم اميركا زورا لتهديد الاسرائيليين والضغط عليهم للمصادقة على الخطة المالية. وطالب بينس، رئيس الحكومة شارون بمحاسبة مراني "الذي استخدم اسم اميركا بشكل كاذب، مرفوض وخطير"

واضاف: "انهم يحاولون دائماً تخويفنا واجبارنا على دعم الخطة خلافا لرغباتنا من خلال التهديد بعدم حصولنا على الضمانات الاميركية الهامة لاسرائيل، اذا لم نصادق على الخطة".

واعرب بينس عن اعتقاده بأن الخطة الاقتصادية لا تقترح اي تغيير يمكنه احداث النمو في اسرائيل.

التعليقات