31/10/2010 - 11:02

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في تفجير عبوة ناسفة في قطاع غزة..

-

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في تفجير عبوة ناسفة في قطاع غزة..
قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخران في توغل احتلالي في قطاع غزة. وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن جنديا اسرائيليا قتل وأصيب اثنان خلال عملية توغل لقوات الجيش في وسط قطاع غزة يوم الخميس.

وقالت مصادر إسرائيلية أن قوات من لواء غفعاتي توغلت فجر اليوم إلى مخيم البريج في وسط قطاع غزة معززة بـ 10 دبابات وجرافات. ومع دخول القوات اشتبك المقاومون مع القوة مستخدمين الأسلحة الخفيفة وقذائف الآر بي جي العبوات الناسفة والألغام مما أدى إلى مقتل الجندي وأصابة جندي آخر. في حين قالت مصادر فلسطينية أن فلسطينيين أثيبا في الاشتباك.

أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس عن مقتل الجندي الاسرائيلي في كمين نصبته لقوة خاصة اسرائيلية بمنطقة وادي غزة شرق البريج.

وقالت الكتائب في بيان لها "ان مجموعة مسلحة تابعة لها قامت بتفجير عبوة (رعد) المضادة للافراد وسط الجنود بعد وقوعهم في دائرة الاستهداف ومن ثم اطلقوا الرصاص والقنابل اليدوية ما ادى الى وقوع اصابات".

وقال شهود عيان انهم سمعوا اصوات انفجارات تبعها اصوات طائرات اسرائيلية هبطت في المكان لنقل الجرحى القوة .

واضاف الشهود ان دبابات اسرائيلية تقدمت الى المكان وسط اطلاق نار كثيف للتغطية علي عملية نقل الجرحى والمصابين وقامت بعملية تمشيط فى منطقة وادى غزة حيث توغلت عدة آليات عسكرية هناك .

من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة ار.بي.جي فجر اليوم باتجاه آلية عسكرية اسرائيلية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة فيما اشتبك مقاومون من السرايا مع قوات خاصة كانت تتسلل شرق المخيم.

وقالت السرايا في بيان لها اليوم "ان إحدى مجموعاتها تمكنت من إطلاق قذيفة ار.بي.جي باتجاه آلية اسرائيلية كانت تتمركز شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقامت بالاشتباك مع قوات خاصة, حيث أصيب اثنين من السرايا بجراح طفيفة جداً، كما أصيب اثنين اخرين بشظايا صاروخ طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفتهما".

واكدت السرايا ان هذه العملية تأتي في إطار الرد المتواصل على جرائم الاحتلال في القطاع والضفة، مشددة على خيار المقاومة.

التعليقات